اجتماعيات

بسواعد أبنائها .. بتروتريد تنتهي من تركيب 7 شبكات إنذار خلال النصف الأول من العام

السلامة و الصحة المهنية استثمرت الخبرات العلمية للعاملين بالشركة

انتهت إدارة السلامة والصحة المهنية  خلال النصف الأول من عام ٢٠٢١ من تركيب و استكمال شبكات الإنذار بـ 7  من مناطق الشركة .

شملت أعمال التركيب كلاً من مناطق : (عين شمس-  بنها –  طوخ –  امبابة –  الهرم –  العمرانية) .

و تمر عملية تركيب شبكات الإنذار بعدد من المراحل تبدأ بدراسة الموقع و تخطيط الشبكة و تنتهي بتركيب الأجهزة و المعدات ، و هي عمليات فنية متخصصة تحتاج لفريق عمل متنوع الخبرات و المهارات ، و هو ما يدفع جميع الشركات لإسناد هذه المهام لشركات متخصصة ، لذا فقد  إدارة السلامة و الصحة المهنية بالشركة خلال الفترة الماضية باستثمار الموارد البشرية الموجودة بالشركة   فاستقطبت الإدارة خريجي كليات العلوم و الزراعة و الهندسة لتكون فريق عمل كامل قادر على إتمام عملية تركيب شبكات الإنذار بدء  من مرحلة التخطيط و الدراسة و حتى مرحلة التنفيذ ،  و هو ما يعني أن ” بتروتريد ” استطاعت توظيف مواردها البشرية لـ ” ترشيد الإنفاق ” بالاعتماد على سواعد أبنائها .

كما قامت إدارة السلامة والصحة المهنية خلال النصف الأول من العام بالعمل على إحلال و تجديد شبكات الإنذار القديمة بمناطق الشركة مستودعاتها و تركيب شبكات إنذار حديثة في المناطق التي لا يتوافر بها شبكات إنذار حريق آلي  و من المخطط الانتهاء منها خلال العام الحالي.

طفايات حريق إضافية و خطط تدريب وهمية للإخلاء 

كما قامت إدارة السلامة و الصحة المهنية بتزويد المناطق و المُستودعات بعدد من طفايات الحريق  لمواجهة أي أخطار أو طوارئ و تدريب العاملين بإدارة السلامة و الصحة المهنية في كافة مواقع العمل و المناطق على كيفية التعامل مع الأزمات وطرق مُواجهتها ، إلى جانب تنفيذ خطط الإخلاء الوهمية بجميع المناطق .

و جدير بالذكر أن ” السلامة و الصحة المهنية ” قد تعاقدت مع كبرى شركات الصيانة المُتخصصة لاجراء الصيانات الدورية اللَّازمة لطفايات الحريق وفق جداول زمنية مُحددة.

تابعنا على جوجل

مصطفى العناني

مدير إدارة الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى