أخبار بتروتريد

بتروتريد تطبق الطرق الآمنة في تجميع الزيوت و المخلفات البترولية

بتروتريد احدى شركات قطاع البترول ، التى كلفت من الهيئة العامة للبترول لتجميع الزيوت المستعملة وعلى أساس ذلك تم تفويض شركة بتروتريد لجمع تلك المخلفات البترولية.

لان القاء المخلفات البترولية والزيتية من السفن العائمة بطريقة غير آمنة، خاصة قناة السويس والتى يتم صرفها من قبل السفن العائمة والناتجة عن تشغيل السفن والوحدات البحرية وهو أمر مخالف وفقا للقانون ويتبع ثلاث جهات وزارة البيئة وجهاز حماية البيئة البحرية والهيئة العامة للبترول.

بتروتريد قامت بالتعاون مع مصر للبترول في التخلص الامن من 650 طن من المخلفات البترولية بطرق علمية تنفيذا لتوصيات وزارة البترول ووزارة البيئة .

بتروتريد نجحت برئاسة الدكتور وسيم وهدان في توقيع تجديد بروتوكولات تعاون لجمع المخلفات البترولية و الزيوت البحرية مع هيئة موانئ البحر الأحمر و هيئة قناة السويس و زادت كمية الزيوت الواردة إليها تم شراء ناقلات النسور من شركة مصر للبترول و هو ما يمثل منفعة اقتصادية كبيرة للشركة و تسلمت بتروتريد بالفعل 3 ناقلات في اغسطس الماضي ، وتتم عملية التشغيل .بالكامل بأيدي و خبرات العاملين ب بترو تريد دون الاستعانة بأي خبرات خارجية و هو ما يعد إنجازا كبيرا للشركة.

جدير بالذكر ان النفايات البترولية من أشد الأنواع خطورة على البيئة اذا لم يتم التخلص منها وتجميعها بطرق آمنة وعلمية. تتكون الفضلات البترولية من مواد غير منحلة في المياه المتراكمة، وهى مضرّة بصحة الإنسان والنبات والحيوان .

و يعتبر الدور الذى تقوم به شركة بتروتريد فى تجميع الزيوت والمخلفات البترولية البحرية السائلة والصلبة إضافة كبيرة لجهود قطاع البترول فى مجال الحفاظ على البيئة البحرية ، وهو التوجه الذى تحرص عليه الشركة فى إطار تنفيذ سياسات الوزارة بهذا الشأن.

تابع بترونيوز علي مواقع التواصل الاجتماعي :

  • الخبر علي فيسبوك :

للتفاصيل علي #بترونيوز : https://bit.ly/3rV0wRp نجحت #بتروتريد برئاسة الدكتور وسيم وهدان في توقيع تجديد بروتوكولات… Posted by ‎بترونيوز – Petro News‎ on Saturday, February 13, 2021

  • الخبر علي تويتر :

  • الخبر علي انستجرام :
 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Petro News – بترونيوز (@petronewseg)

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى