أخبار البترولايجبس2023إيجبس

إيجبس 2023 .. ” الملا ” يلتقي رئيس ” تكنيمونت الإيطالية “

" بيرنيني " : نحرص على استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر

على هامش فعاليات مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول إيجبس ٢٠٢٣ ، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية السيد أليساندرو بيرنيني رئيس شركة تكنيمونت الإيطالية حيث تم بحث سبل التعاون في مجالات البتروكيماويات و التكرير و التحول الطاقي .

و خلال اللقاء أكد ” الملا ” على أهمية الشراكة بين مصر و إيطاليا في العديد من المجالات و خاصة الغاز و البترول و التي نتج عنها تحقيق نجاحات كبيرة للبلدين و لمنطقة شرق المتوسط و أن إيطاليا حرصت على أن تكون من أوائل الدول المؤسسة لمنتدى غاز شرق المتوسط و دعم جهوده لترسية مبادئ التعاون و الشراكة الإقليمية في صناعة الغاز .

مشيرا إلى أن قطاع البترول بدأ في تنفيذ مشروعات عديدة في مجال البتروكيماويات منذ سبعينيات القرن الماضي و ينفذ حالياً عدة مشروعات بتروكيماوية كبيرة تهدف لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية بالإضافة إلى مشروعات تطوير مصافي التكرير و التي تأتي في إطار جهود خفض الانبعاثات و الحفاظ على البيئة.

و أضاف الوزير أن التحديات التي يواجهها العالم الآن أثبتت أنه لا يزال هناك احتياج إلى الوقود الأحفوري حيث أن الطاقات الخضراء ليست مستعدة بعد لتأمين كل احتياجات الدول.

من جانبه أكد رئيس شركة تكنيمونت على اهتمام الشركة القوي بالفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات البتروكيماويات و التكرير و الأسمدة في مصر في ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حاليا ، مشيرا إلى إمكانية تبادل الخبرات بين الشركة و قطاع البترول.

و تم الاتفاق خلال الاجتماع على تكوين فرق عمل من الجانبين لبحث مجالات التعاون المقترحة و الفرص الاستثمارية المتاحة.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى