عملاء بتروتريد

تعرف على خطوات التسجيل في ” بتروميتر ” لإرسال قراءة عداد الغاز

"بتروميتر" بنسختين لأندرويد و IOS

أطلقت شركة الخدمات التجارية البترولية – بتروتريد تطبيق جديد للهاتف المحمول ” بتروميتر  ” و الذي تم تصميمه لتسجيل قراءات عدادات الغاز بواسطة كاميرا الموبايل و نقلها مباشرة لقاعدة بيانات العملاء و معرفة قيمة الفاتورة و دفعها من خلال البطاقات الائتمانية و المحافظ الإلكترونية.

و يعد تطبيق بتروميتر واحدآ من أهم خطوات قطاع البترول و الغاز المصري بشكل عام نحو التحول الرقمي الكامل و من أهم خطوات شركة بتروتريد بشكل خاص في استكمال أعمالها الرقمية التي تسير تجاهها بخطوات سريعة في كافة خدمات و إدارات الشركة المختلفة.

كما يعد الهدف الاساسي و الرئيسي من طرح تطبيق بتروميتر هو زيادة الثقة بين العميل و الشركة و تسهيل و تيسير كافة الخدمات المُقدمة إلى العميل من جانب الشركة.

 ما هو تطبيق بتروميتر ؟

هو تطبيق “برنامج” يقوم بقراءة عداد الغاز المنزلي مباشرة من خلال كاميرا الهاتف المحمول ليتم ترجمتها و تسجيلها مباشرة علي قاعدة البيانات بالشركة عبر استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

فوائد و مميزات تطبيق بتروميتر

• الهدف الاساسي من طرح تطبيق بتروميتر هو زيادة الثقة بين العميل و الشركة.

• قدرة العميل علي تسجيل القراءة و التقاطها بكاميرا هاتفه المحمول بنفسه.

• معرفة العميل لاستهلاكه من الغاز من خلال هذا التطبيق.

• تسديد الفاتورة علي الفور بالطرق الائتمانية المختلفة.

• التواصل المستمر و المباشر بين العميل و الشركة.

كيفية تحميل التطبيق 

• يمكن تحميل تطبيق بتروميتر من خلال جوجل بلاي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الآندرويد من هنا

• و أيضآ يمكن تحميل التطبيق من خلال الهواتف الذكية APPLE التي تعمل بنظام IOS من هنا

خطوات التسجيل في تطبيق بتروميتر

• بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف ، يتم فتح التطبيق ، و تسجيل بيانات المشترك.

• يتم استيفاء البيانات مثل الاسم الاول و الثاني ، البريد الالكتروني ، رقم الهاتف ، رقم بطاقة الرقم القومي ، المنطقة ، وكلمة سر التطبيق ثم الضغط على Sign Up.

و هكذا تكون قد اتممت التسجيل ، و يمكنك الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق.

خطوات استخدام تطبيق بتروميتر

يعتمد استخدام التطبيق على خطوتين في غاية السهولة و هما كالآتي :

الأولى : هي التقاط صورة لعداد الغاز لكل الأرقام الموجودة في العداد سواء السوداء أو الحمراء و سيتم ذلك أوتوماتيكيا بعد توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد.

الثانية : هي تدوين ما هو موجود على العداد من أرقام داخل الإطار الأسود والإطار الأحمر ، وذلك للتأكيد و التحقيق ما بين ما ترجمته الكاميرا و ما بين ما سُجل باليد ، و ذلك حتى يتم رفع كفاءة ترجمة كاميرا الموبايل لما تلتقطه من أرقام باللغة العربية ثم سيتم الاعتماد كلية على الكاميرا.

بتروميتر هو تطبيق مجاني تقدمه شركة بتروتريد لعملائها من أجل المساهمة في رفع جودة الخدمات المقدمة إليهم ، و مد جذور الثقة فيما بينهم .

كما يأتي التطبيق كجزءآ من إطار المشروع القومي للتحول الرقمي فى مصر الذى ترعاه القيادة السياسية بالدولة ، و التي تحرص وزارة البترول على وضعه موضع التنفيذ بالتعاون الوثيق بينها و بين كل الشركات التابعة لها كل فى مجال اختصاصه.

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى