أخبار البترولايجبس2022ايجيبسإيجبس

” إيجاس ” : مُزايدة كبرى للبحث عن البترول و الغاز خلال ” إيجبس 2022 “

تستعد الشركة القابضة للغازات الطبيعية – إيجاس للمشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للبترولEGYPS 2022 ” للمرة الخامسة على التوالي ، بالتزامن مع استعدادات وزارة البترول و الثروة المعدنية و الهيئة العامة للبترول لطرح أكبر مزايدة عالمية للبحث عن البترول و الغاز بالصحراء الغربية و البحر المتوسط، خلال مؤتمر و معرض إيجبس 2022 من خلال جناح الشركة في صالة 3 جناح A30 .

و تبدأ أولى فعاليات المعرض في نسخته الخامسة فى الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري بالقاهرة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و مشاركة أمناء عام منظمات ” أوبك ” و ” أوابك ” بالإضافة لـ منتدى غاز شرق المتوسط و الاتحاد من أجل المتوسط و منتدى الطاقة العالمي و مرصد الطاقة للمتوسط .

و مُشاركة وزراء البترول و الطاقة في العديد من الدول العربية و العالمية مثل الأردن و جيبوتي و اليمن و العراق و فلسطين و قبرص و السنغال و نيجيريا و غينيا الاستوائية و عدد كبير من رؤساء شركات البترول العالمية و المحلية.

وزير البترول : موضوعات جديدة تناقش لأول مرة في مؤتمر «إيجبس 2022»

كان المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد صرَّح في وقت سابق بأنه سيتم تخصيص حلقات نقاشية لأول مرة عن الطاقات المتجددة و التوجُّه للهيدروجين كوقود نظيف بما يُواكب التطور الحالي في عالم الطاقة

كما أكَّد “ المُلا ” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر « إيجبس 2022 » الحرص على تنظيم الدورة الخامسة من مؤتمر و معرض مصر الدولى للبترول بنجاح كبير يفوق ما تحقق فى النسخة السابقة التي تم تنظيمها في فبراير 2020 .

و أضاف الوزير إن مؤتمر« إيجبس 2022 » في دورته الحالية يناقش موضوعات جديدة تواكب الأحداث العالمية و التحوُّل في مجال الطاقة الذي يتم العمل عليه حالياً بالتزامن مع استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ ، من خلال الدعم الذي يُوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا المؤتمر رعاية و تشريفا بالحضور.

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى