أخبار تهمك

ماهي نسبة اشتراك المؤمن عليه في الإعارة أو الإجازات الخاصة أو الدراسية ؟

"بترونيوز" تواصل حملتها للتوعية بمنظومة التأمين الصحي الشامل

التأمين الصحي الشامل تضمن مميزات عديدة  استجابة لاحتياجات المواطنين الصحية دون التعرض لأعباء و مخاطر مالية  للاحتياج للخدمات الصحية، من خلال تعبئة الموارد المالية و تجميعها و الشراء الاستراتيجي للخدمات الصحية الجيدة بأسعار عادلة .

التأمين الصحي الشامل يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل و المساواة بين المواطنين ، و تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين و هي واحدة من أهم أهداف رؤية مصر 2030  من خلال التعاقد مع شبكة من مقدمي الخدمات الصحية المعتمدة بكافة مستوياتها من القطاع العام والخاص موزعة بعدالة على كافة محافظات الجمهورية و بالتعاون مع الكيانات ذات الصلة .

و أستكمالا لحملة بترونيوز” للتوعية بمنظومة التأمين الصحي الشامل نواصل نشر كل الاسئلة و الاستفسارات الخاصة بالمنظومة الجديدة .

 

ما هي نسبة اشتراك المؤمن عليه الذي في اعارة داخلية أو خارجية أو اجازات خاصة أو دراسية غير مدفوعة الأجر ؟

 

حدد قانون التأمين الصحي الشامل آلية تطبيقة على كافة الجهات حيث يتحمل المؤمن حصته و حصة صاحب العمل عن مدد الاعارات الداخلية أو الخارجية و الاجازات الخاصة او الدراسية غير مدفوعة الأجر و يقوم بتوريدها للهيئة عدا الحالات التاليه :

  • الاجازات الخاصة برعاية الطفل طبقا لما هو وارد بقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 1996.
  • البعثات و الاجازات الخاصة الدراسية والمهام العلمية الممنوحة وفقا لأحكام قانون تنظيم شئون البعثات والاجازات الدراسية والمنح رقم 112 لسنة 1959 او قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972
  • تتحمل الجهة الموفدة أو المبعوث أو الدراس لحصة العامل و صاحب العمل وذلك بحسب الأحوال.
  • الإعارة لوحدات الجهاز الإداري بالدولة فتتحمل الجهة المستعيرة حصة صاحب العمل.

 

المصدر : الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى