أخبار البترول

افتتاح مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرستين بقرية فوكا بـ ” مطروح “

بالتعاون بين شركة كويت إنرجي ومؤسسة مصر الخير

تم افتتاح مدرستين مجتمعيتين (بعيو وأولاد حمد) بقرية فوكا مركز الضبعة بمحافظة مطروح أمس الخميس 28 ديسمبر 2023 وذلك بالتعاون بين شركة كويت إنرجي ومؤسسة مصر الخير لدعم تمويل استدامة 87 طفل بالعملية التعليمية داخل المدارس المجتمعية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية الموحدة لـ ” قطاع البترول ” والتي تتضافر فيها الجهود بين الشركات الوطنية والشركات الأجنبية العاملة تحت مظلة قطاع البترول لتنمية المجتمع المحلي بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويهدف المشروع بشكل عام إلى رعاية العديد من الأنشطة التي يتم تنفيذها لدعم الفئة المستهدفة، حيث يساعد وجود تلك المدارس في هذه المناطق النائية على توفير فرص تعليمية للأطفال خاصةً وأن أقرب مدارس في هذه المناطق تقع على بعد ما يزيد عن ١٢ كم، مما يسهم في القضاء على التسرب من التعليم، وتوفير فرص تعليم جيد للطلاب في تلك المناطق، وتوعية الأهالي بأهمية التعليم.

حضر حفل الافتتاح مسئول المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية، والسكرتير العام المساعد لمحافظة مرسى مطروح، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح، ومدير الإدارة التعليمية بالضبعة، ورئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم، ومسئولي شركة كويت إنرجي، ومسئول التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير.

ومن الجدير بالذكر أن مبادرات المسئولية المجتمعية تعد جزء أصيل من استراتيجية قطاع البترول والذي يضع نصب عينيه دائماً البعد المجتمعي جنباً إلى جنب مع البعد الاقتصادي في إطار سعيه الدائم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى