حملة معاك

وزارة الصحة خلال “وبينار علمي ” : الفطر الأسود لا يرتبط بالإصابة بكورونا

رئيس اللجنة العلمية لمُكافحة كورونا : ليس هناك علاقة بين كورونا والإصابة بالفطر الأسود

 

عقدت وزارة الصحة و السكان “وبينار علمي ” تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان و برئاسة الدكتور حسام حسني رئيس لجنة مُكافحة فيروس كورونا و بحضور أكثر من 1500 طبيب عبر تقنية الفيديو كونفرانس للتعريف بالبروتوكول المُحدَّث لعلاح مرضى كورونا .

و أكدت وزيرة الصحة خلال اللقاء على وضع بروتوكول لتشخيص و علاج الفطر الأسود و توزيعه على مُستوي الجمهورية من خلال مُستشفيات الحُميات و الصدر التابعة للوزارة بكافة المُحافظات .

رئيس اللجنة العلمية لمُكافحة كورونا : ليس هناك علاقة بين كورونا والإصابة بالفطر الأسود

و أكد الدكتور حسام حسني خلال عقد “وبينار علمي ” لوزارة الصحة عدم وجود علاقة بين كورونا و الإصابة بالفطر الأسود مُوضحاً أن مرض الفطر الأسود غير مُعدي و يصيب الإنسان نتيجة الضَّعف الشديد في الجهاز المناعي للجسم .

و أشار “حسني ” خلال الويبينار إلى أن الأشخاص الأكثر عُرضةً للإصابة بالفطر الأسود هم المُصابين بأمراض نقص المناعة و مرضى السكر الغير مُنضبط و مرضى الأورام و كذلك المرضى الذين يخضعون للعلاج بأدوية مُثبطات المناعة بجرعات عالية مثل الكورتيزون او العلاج بالمُضادات الحيوية لفترات طويلة و دون إشراف طبي .

“وبينار علمي ” لوزارة الصحة و السكان لوضع بروتوكول علاجي لمرض الفطر الأسود

و لفت رئيس اللجنة العلمية خلال فعاليات الويبينار إلى حرص وزارة الصحة على اتخاذ كافة الأجراءات الوقائية و توفير جميع الأدوية الخاصة بعلاج الفطر الأسود مشيراً إلى أنه ليس مرضاً جديداً حيث يُصيب بعض الحالات المُتأخرة من مرضى السرطان و الأورام .

من جانبه أكد الدكتور إيهاب كمال مُساعد وزيرة الصحة لشئون التعليم الطبي أن مريض كورونا غير مُعرَّض للإصابة بمرض الفطر الأسود طالما يخضع للعلاج تحت إشراف طبي منوهاً لتدريب الأطباء على التشخيص المُبكر لمرض الفطر الأسود لسرعة اكتشاف أي حالات مُصابة بالمرض و بدء تلقي العلاج اللازم وفقاً للبروتوكولات العلمية .

مُناقشة البروتوكول المُحدَّث لعلاج فيروس كورونا في نُسخته الخامسة خلال وبينار علمي لوزارة الصحة

و تم خلال الويبينار استعراض البروتوكول المُحدَّث لعلاج فيروس كورونا المُستجد في نسخته الخامسة و الذي تم بناءاً على الدراسات العلمية و التجارب الإكلينيكية التي تم إجراؤها و قد تم إضافة أدوية جديدة لتحفيز المناعة بالإضافة إلى اعتماد أدوية جديدة لعلاج الحالات الشديدة .

و أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على متابعة مُستجدَّات الوضع الوبائي للفيروس في مصر أولاً بأول موضحا أن الحالات المُشتبه في إصابتها بالفطر الأسود ضمن مُصابي كورونا غير مُقلقة و محدودة جداً حملة معاك التوعوية للحد من فيروس كورونا معكم لحظة بلحظة .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى