حملة معاك

“وزيرة الصحة” : مصر الثانية إفريقيا من حيث نسب التطعيم بلقاح كورونا

"زايد " : متابعة يومية لـ نسب التطعيم بلقاح كورونا

اجتمع  مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، مؤخراً و ذلك لمتابعة آخر التطوروات الخاصة بفيروس كورونا بمصر و تناولت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة و السكان ، آخر المُستجدات الخاصة بالفيروس و الموقف الوبائي على مستوى المحافظات ، و مُعدَّل التغير في أعداد الإصابات الأسبوعي و نسب إشغال أسرَّة مُستشفيات العزل .

“زايد ” : متابعة يومية لـ نسب التطعيم بلقاح كورونا و تحديث لإجراءات دخول البلاد

و استعرضت وزيرة الصحة إجراءات دخول المسافرين القادمين الى مصر، موضحة أنه تم تحديث تلك الإجراءات بما يتماشى و الإجراءات المتخذة في العديد من الدول ، و ذلك من حيث اعتبار المتلقين للجرعات الكاملة للقاح فيروس كورونا من الفئات المستثناة من إجراء اختبار فحص الحامض النووي للفيروس، بما في ذلك السماح بدخول القادمين الذين يحملون شهادات التطعيم ضد الفيروس شريطة احتواء الشهادة على  QR Code ، و أن يكون نوع التطعيم المستخدم من التطعيمات التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية أو هيئة الدواء المصرية.

و أضافت وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء : يجب أن يكون قد مر على الجرعة الأخيرة 14 يوماً على الأقل، مضيفة أنه يعفى حاملو شهادات التطعيم من شهادة PCR  سلبى أو إجراء تحليل PCR  عند الوصول، فيما لا يعفى حاملو شهادات التطعيم من إجراء اختبارID   بالنسبة للقادمين من الدول المتأثرة بفيروس كورونا  المتحور.

وزيرة الصحة : مصر في المركز الثاني إفريقيا من حيث نسب التطعيم بلقاح كورونا

و ألقت وزيرة الصحة و السكان الضوء على آخر المستجدات العالمية للفيروس من حيث الدول التي سجلت أعلي معدلات وفيات يومية، فضلاً عن موقف اللقاحات في القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن مصر احتلت المرتبة الثانية بعد المغرب من حيث نسب التطعيم في القارة الأفريقية .

كما استعرضت الدكتورة هالة زايد مستجدات موقف تصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني، و أشارت إلى الموقف الحالي للتعاقد على و توريد لقاحات فيروس “كورونا” إلى مصر، للقاحات ساينوفارم، و استرازينيكا، و ساينوفاك، و سبوتنيك.

كما أشارت الوزيرة إلى دور مصر في البحث العلمي أثناء الجائحة، موضحة أنه تم نشر 943 بحثا علمياً، و تم أخذ اقتباسات من الأبحاث المصرية بمعدل 7,935 مرة، و أن الأبحاث العلمية المصرية مثلت نسبة 24.5% من إجمالي الأبحاث التي تم إجراؤها في قارة أفريقيا .

هذا و تشيد #حملة معاك التوعوية بخطوات الدولة نحو زيادة نسب التطعيم بلقاح كورونا من خلال التعاقد على استيراد و تصنيع اللقاحات المعتمدة عالميا بمصر و التي كان آخرها خطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بمجمع مصانع “فاكسيرا ” بالشركة القابضة للقاحات و الأمصال بمدينة السادس من أكتوبر .

و قد أعلنت وزيرة الصحة أن مصانع “فاكسيرا ” بمدينة أكتوبر ستصبح أكبر مجمعا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط و أفريقيا و ستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المنتجة الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا .

هذا و تحرص حملة معاك التوعوية على المُتابعة المُستمرة لأخر تطورات و نسب التطعيم بلقاح كورونا في مصر يومياً من خلال مُتابعة اجتماعات مجلس الوزراء و التصريحات الرسمية لوزارة الصحة و السكان أوَّلاً بأوَّل .

للتسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقّي لقاح كورونا من هنا

مصدر الخبر : المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى