حملة معاك

“منظمة الصحة العالمية” تُهنىء مصر بإنتاج أوَّل مليون جرعة من لقاح سينوفاك

وزيرة الصحة : نشر لقاحات كورونا في القارة الأفريقية

 هنأت  منظمة الصحة العالمية  مصر بالجهود العملية للوصول إلى إنتاج أول مليون جرعة من لقاح سينوفاك  و المُعبأ في الشركة المصرية القابضة للمُستحضرات الحيوية و اللقاحات “فاكسيرا”.

ممثلة الصحة العالمية في مصر تشيد  بإتاحة اللقاحات للمواطنين و المقيمين في مصر

و صرحت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر و رئيس البعثة: “نثمن جهود جمهورية مصر العربية في الإسراع من وتيرة إتاحة اللقاحات للمواطنين و المقيمين في مصر ودول المنطقة ونعمل كمنظمة مع أجل دعم إتاحة الإنتاج المحلي للمنتجات الطبية والصيدلانية وتوفره على  المستوي القُطري و الإقليمي.”

و ثمَّنت المنظمة في بيان لها خطة الدولة المصرية لتطعيم 40 في المئة من المواطنين والمقيمين بنهاية هذا العام والتي تتسق مع دعوة المنظمة للبلدان لتطعيم 40 %على الأقل في كل بلد بنهاية عام 2021.

خطة مصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات لتصبح مركزاً لتصدير اللقاحات في أفريقيا

كما تُثمِّن المنظمة خطة مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات لتصبح مركزاً لتصدير اللقاحات في أفريقيا في ضوء تصريحات الحكومة المصرية .

و قالت المنظمة أن تلك الخطوة تتسق مع توصيات الاجتماع الإقليمي لدول شرق المتوسط ال67 لوزراء الصحة وكانت ضمن توصياته تحسين إتاحة الأدوية واللقاحات واعتبر الإنتاج المحلي للقاحات ركيزة أساسية من ركائز هذا الهدف من أجل حماية الصحة.

و تسعى منظمة الصحة العالمية إلى توسيع قُدرة البُلدان المُنخفضة والمُتوسطة الدخل إلى إنتاج لقاحات كوفيد-19 و توسيع نطاق التصنيع من أجل السيطرة على الجائحة و تعمل على تسهيل إنشاء مركز أو أكثر لنقل التكنولوجيا و توفير التدريب المُناسب للمصنعين المهتمين في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

مبادرة “إنقاذ الأرواح و سبل العيش” لتطعيم 50 مليون شخص في القارةالافريقية ضد كورونا 

و فى نفس السياق أعلنت وزيرة الصحة  عن مبادرة “إنقاذ الأرواح و سبل العيش” في إطار الشراكة بين المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض و الأوبئة (ACDC) التابع للاتحاد الأفريقي و مؤسسة “ماستركارد”، و التي ستوفر بموجبه المؤسسة 1.3 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المُقبلة بالشراكة مع المركز لتسريع نشر اللقاحات في القارة الأفريقية.

مُوضحةً أن محاور المُبادرة ترتكز علي تمويل شراء اللقاحات الإضافية اللازمة لتطعيم 50 مليون شخص في القارة و دعم قُدرات التصنيع المحلي للقاحات في أفريقيا و دعم سلاسل التوريد الخاصة باللقاحات في الدول الأفريقية و توفير الدعم للدول الأفريقية في مجال إنشاء مراكز تطعيم و تدريب و رفع قدرات العاملين بها .

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية

 

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى