حملة معاك

“الصحة” : تطبيق خطة للتأمين الطبي لحماية رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب

مُتابعة مُستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمعرض هذا العام منذ بداية انطلاقه

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، تطبيق خطة للتأمين الطبي الشامل لحماية رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب ، الذي انطلق في دورته الـ 52 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمركز مصر للمؤتمرات و المعارض الدولية ، في الفترة من 30 يونيه حتى 15 يوليو الجاري .

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية للتأمين الطبي لجميع الفعاليات و الأنشطة المُختلفة للدولة ، و الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين بالتزامن مع إجراءات الدولة للتصدي لفيروس فيروس كورونا .

“مجاهد” : مُتابعة مُستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب

و أوضح الدكتور خالد مجاهد مُساعد وزيرة الصحة و السكان للإعلام والتوعية و المُتحدِّث الرسمي للوزارة ، أن فرق التواصل المُجتمعي تجوب ساحات معرض الكتاب ، لتقديم التوعية الصحية و مُتابعة الإجراءات الوقائية و الاحترازية لفيروس كورونا ، و مُتابعة الالتزام بارتداء الكمامة ، كما يتم توزيع المُستلزمات الوقائية (كمامات، كحول) على روُّاد معرض القاهرة الدولي للكتاب بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية.

و أشار “مجاهد” إلى توفير 6 عيادات مُتنقلة مُوزَّعة بممرات دخول المعرض، تضم فريق طبي لتقديم لخدمات الطبية للزائرين من قياس ضغط الدم و السكر ضمن “مبادرة رئيس الجمهورية لمُتابعة و علاج الأمراض المزمنة و الاكتشاف المُبكِّر عن الاعتلال الكلوي”، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية ، مضيفاً أن العيادات تضم أدوية طوارىء و مُسكنات  و مستلزمات طبية و وقائية.

10 سيارات إسعاف للتأمين الطبي لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب

و أضاف “مجاهد” أنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف للتأمين الطبي معرض القاهرة الدولي للكتاب،  من ضمنها سيارة ذاتية التعقيم لنقل أي حالة قد يُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا طبقاً لخطة الإخلاء الطبي المُقررة و تحديد المُستشفيات المُتاحة لاستقبال الحالات و التعامل معها، مُؤكداً رفع درجة الاستعداد القُصوى بكافة المستشفيات الحكومية المحيطة بالمعرض.

و لفت إلى قيام فريق من قطاع الطب الوقائي بمُتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، و مُتابعة تطهير و تعقيم كافة أنحاء المعرض على مدار اليوم،

بالإضافة إلى المُراقبة الدورية على الأغذية و المياه الخاصة بالمطاعم و المحلات المُحيطة حفاظاً على صحة و سلامة كافة المُشاركين خلال فترة إقامة المعرض.

مجاهد: تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بمنافذ الدخول للبلاد من خلال الحجر الصحي

و أكد “مجاهد”  في حديثه عن معرض القاهرة الدولي للكتاب على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بمنافذ الدخول للبلاد من خلال الحجر الصحي، مشيراً إلى عدم السماح بدخول البلاد إلا بعد مُراجعة الحصول على شهادة (PCR) تفيد الخلو من الفيروس .

و ذلك طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، أو الحصول على شهادة مُعتمدة تُفيد تلقي الجرعات الكاملة لأحد اللقاحات المُعتمدة من مُنظمة الصحة العالمية و هيئة الدواء المصرية قبل 14 يوماً من الوصول للبلاد

و تحرص #حملة معاك  على متابعة قرارات وزارة الصحة المصرية لمُكافحة فيروس كورونا كما تدعو الحملة للتسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقي اللقاح من هنا

المصدر :  الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى