حملة معاك

وزيرة الصحة تتفقَّد مصانع “فاكسيرا” لإنتاج الأمصال واللقاحات بمدينة 6 أكتوبر

مُجمَّع مصانع "فاكسيرا " يضع مصر في مصاف الدول المُتقدِّمة في مجال تصنيع اللقاحات

 

تفقَّدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة و السكان، اليوم الأحد، مُجمَّع  مصانع فاكسيرا بالشركة القابضة للقاحات و الأمصال “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر، لمُتابعة التجهيزات النهائية لخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت تكلفتها حوالي 17 مليون دولار، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات.

و أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام و التوعية و المُتحدِّث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكَّدت أن مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر ستُصبح أكبر مُجمَّعاً لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط و أفريقيا، و ستُساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مُختلف الشركات المُنتِجة للقاحات في العالم.

“زايد ” : مُجمَّع مصانع “فاكسيرا ” يضع مصر في مصاف الدول المُتقدِّمة في مجال تصنيع اللقاحات

وأشار “مجاهد ” إلى أن الوزيرة تفقَّدت أقسام المصنع المُخصص لإنتاج لقاحات فيروس كورونا، و الذي يضم خط إنتاج و 8 معامل مركزية للرقابة على الأمصال و اللقاحات المُنتَجة، و مُجمَّع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة، و تصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة من اللقاحات في اليوم، بما يُعادل 6 أضعاف القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة بالعجوزة.

و تابع “مجاهد” أن الوزيرة أشادت بجاهزية مُجمَّع مصانع فاكسيرا، و الذي تم إنشاؤه وفقاً لأعلى مُستويات الجودة و طبقاً لمعايير مُنظَّمة الصحة العالمية، كما يتميز بكونه صديق للبيئة.
و أضاف “مجاهد” أن الوزيرة أكَّدت أن شركة “فاكسيرا” هي ذراع الدولة القوي في تصنيع اللقاحات، و التي ستضع مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

كما أوضحت وزيرة الصحة و السكان خلال تَفقُّدها لـ مُجمَّع مصانع فاكسيرا أنه من المُقرر تصنيع جميع لقاحات شلل الأطفال بمُختلف أنواعها، ولقاح بكتيريا المُكَوّرات الرئوية بالتعاون مع الشركات الأوروبية من خلال خطوط الإنتاج الجديدة لمصانع الشركة .

و ذكر “مجاهد” أن الوزيرة وجَّهت بسرعة الانتهاء من تشغيل جميع الأجهزة و المُعدّات الطبية و الكهروميكانيكية بمُجمَّع مصانع شركة “فاكسيرا”، و الانتهاء من تدريب جميع العاملين تمهيداً لبدء تصنيع اللقاحات بالمُجمَّع منوهاً لإرسال مُنظَّمة الصحة العالمية لوفد من الخبراء خلال سبتمبر الماضي لتقييم خطوط الإنتاج بمصانع الشركة و أشادوا بكافة التصميمات و الإنشاءات .

وزيرة الصحة : مصانع فاكسيرا ستُصبح أكبر مجمع لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط. 

و نوَّهت “زايد ” إلى أن المصنع سيعمل بالتوازي مع خطوط إنتاج الشركة بمنطقة العجوزة و التي بدأت فعلياً في تصنيع لقاح فيروس كورونا بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية لتوفير اللقاح للمواطنين في أسرع وقت .

#حملة معاك التوعوية تُشيد بمجهودات الدولة في مجال توفير اللقاح المُضاد لفيروس كورونا و تصنيعه محلياً و تدعو المواطنين لسرعة التسجيل على الموقع الرسمي للوزارة لتلقي اللقاح و الحفاظ على صحتهم .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى