حملة معاكفيديو بترونيوز

“وزيرة الصحة” : خُلو مصر من متحور فيروس كورونا  “دلتا”

فيروس كورونا  (دلتا)  لا يُمثِّل خطورة كبيرة في الأعراض

أكَّدَت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان  في مُداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”،  خُلو مصر من متحور فيروس كورونا  “دلتا”، و فقاً لآخر تتبع الأسبوع الماضي ، و أشارت  إلى انتشار هذا المُتحوِّر في دول عديدة أخرى و من الوارد جداً تسربه لمصر.

زايد : متحور فيروس كورونا دلتا بلس سيغزو العالم و نسعى لتأخير وصوله لمصر

و أعلنت أن متحور فيروس كورونا (دلتا)  لا يُمثِّل خطورة كبيرة في الأعراض، ولكن خطورته تتمثل في سرعة الانتشار.و أوضحت الوزيرة، ان مُتحوِّر فيروس كورونا دلتا بلس سيغزو العالم و نسعى لتأخير وصوله لمصر من خلال إجراءات التشديد الوقائي الصحي بالموانيء و المطارات خاصة مع القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بالمتحور الجديد، لافتةً إلى أن تأخير وصول المُتحوًِر دلتا لمصر ستمنحنا ميزة الاستفادة من تجارب الآخرين، و معرفة الفئات الأكثر تأثراً به و العلاج الأفضل و الأعراض المُصاحبة للإصابة بالفيروس المُتحوِّر .

الوزيرة : إنكسار الموجة الثالثة من كورونا  و دول دخلت الموجة الرابعة

و أوضحت أن “الموجة الثالثة من جائحة كورونا انكسرت ، و توجد دول دخلت الموجة الرابعة ، و نأمل مع اللقاحات في الموجة الرابعة نتوقع وفيات أقل”.

و قالت الوزيرة أن لدينا مصنعين لإنتاج لقاحات كورونا ، المصنع الأول بطاقة إنتاجية 80 مليون جرعة سنوياً بهدف الاستهلاك المحلي، و المصنع الثاني يبدأ بطاقة يومية 3 ملايين جرعة و طاقة سنوية مليار خاصة بالتصدير”.

 الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة لقاح في غضون الأيام القليلة المقبلة

و تم الانتهاء من تصنيع 650 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك- فاكسيرا” المصري خلال الـ48 ساعة الماضية بطاقة تصنيعية تصل إلى 300 ألف جرعة من خلال مصنع فاكسيرا، موضحةً أنه في غضون الأيام القليلة المُقبلة سيتم الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة لقاح.

زايد : مصر تستهدف مُعدَّل تصنيع يُغطى تطعيم المصريين و بعض الدول المجاورة

و أوضحت الوزيرة ، أن مصر تستهدف الوصول لمُعدَّل تصنيع يتخطى إنتاج اللقاح المُضاد للفيروس فى مصر؛ سيُغطى تطعيم المصريين، بل سيُغطى بعض الأشقاء في  الدول المُجاورة و الدول الأفريقية للمُساعدة في مُواجهة هذه الجائحة.

و أشارت وزيرة الصحة إلى أن بدء عملية التطعيم من خلال جرعات لقاح “سينوفاك- فاكسيرا” المصري ستكون في اوائل شهر أغسطس المقبل، لافتة إلى أن مصر تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن في نهاية العام الحالي.

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

مداخلة وزيرة الصحة ببرنامج الحكاية بفضائية MBC مصر

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى