حملة معاك

“معاك” : تلقّي المُواطنين لقاح فيروس كورونا بالمنازل للمصابين بأمراض تُعيق الحركة

الصحة تشترط أن يتم القيام أولاً بالتسجيل و الحجز على الموقع الإلكتروني

تحرص حملة معاك التوعوية على أهمية نشر كل ما هو جديد فيما يتعلق بفيروس كورونا و أهمية تلقّي اللقاح المُضاد له و في هذا الإطار أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى  في بادرة إنسانية أنه يُمكن الآن توفير خدمات تلقّي لقاح فيروس كورونا بالمنازل للمواطنين الذين يُعانون من أمراض تُعيق حركاتهم ، و لكن بشرط أن يكون الشخص قام أولاً بالتسجيل و الحجز على الموقع الإلكتروني لـتسجيل لقاح فيروس كورونا.

وزارة الصحة تنصح المواطنين بضرورة تلقّي لقاح فيروس كورونا كفُرصة للوقاية من الفيروس

 
و نصحت وزارة الصحة في عدّة منشورات توعوية للمواطنين بضرورة تلقّي لقاح فيروس كورونا فرصة للوقاية من الفيروس و طالبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” جميع المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى لحجز اللقاح . 
 

و قالت وزارة الصحة والسكان  أنه طبقاً لتوصيات مُنظَّمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشراً لتعافي المريض من فيروس كورونا .

حملة معاك  : وزارة الصحة خصصت عدة  وسائل للتواصل و تلقّي استفسارات المُواطنين بشأن فيروس كورونا 

و تُواصل وزارة الصحة و السكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ، و متابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المُستجد”، و اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض مُعدية ، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقّي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا و الأمراض المُعدية  منها :

• الخط الساخن “105” و “15335”.

• رقم الواتساب “01553105105”.

• تطبيق “صحة مصر” المُتاح على الهواتف .

البدء في تصنيع لقاح كورونا “سينوفاك – فاكسيرا” بمصر 

و أكدت وزارة الصحة والسكان في الأسبوع الماضي أنه سيتم البدء في تصنيع لقاح كورونا “ سينوفاك – فاكسيرا ” بمصر  بخامات صينية عالية الجودة مشيرةً إلى أنه سيتم استغلال 1400 لتر من اللقاح الخام فى تصنيع 2 مليون و 250 ألف جرعة فى المرحلة الأولى.

و أضافت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم البدء في تصنيع 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا “سينوفاك – فاكسيرا” كمرحلة ثانية خلال الفترة المُقبلة مشيرةً أيضاً إلى أنه سيتم تصنيع أوَّل لقاح مصري صيني خلال أيام ، مُضيفةً أنه سيتم نقل العبوات المُصنَّعة إلى معامل هيئة الدواء المصرية للتحليل الكامل على أن يتم توفيرها بمراكز وزارة الصحة بعد التأكد من سلامتها و فاعليتها.

مُستهدف تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا بمصر خلال العام الأول

و أوضحت وزارة الصحة والسكان أنه من المُستهدف تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا خلال العام الأوَّل على أن يتم تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً من اللقاحات و أنه سيتم التوسع فى اللقاحات خلال الفترة المُقبلة بواقع 6 مراكز ضخمة .

المصدر : الصفحة الرسمية وزارة الصحة
 
 
 
 
 
 
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى