أخبار البترول

موقع ” Gnv magazine ” يُبرز تعاقد (غازتك – كارجاس) مع جهاز تنمية المشروعات

الموقع الدولي .. مصر ستحول 17 ألف سيارة أخرى إلى وقود غاز طبيعي

نشر موقع ” GNV Magazine ” الدولي تقريراً عن تعاقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه بين وزارة البترول و الثروة المعدنية من خلال شركتيها التابعتين (غازتك – كارجاس) و جهاز تنمية المشروعات لتحويل حوالي 17 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وجاء تقرير موقع Gnv Magazine كالتالي :

“وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSMEDA) عقدين بقيمة 200 مليون جنيه مع شركتين لتحويل آلاف السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي.

تم توقيع العقود مع الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (GASTEC) و شركة (CARGAS) التابعين لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وتُنفذ الاتفاقيات المرحلة التاسعة من المبادرة لتحويل 150 ألف سيارة للتشغيل بالغاز الطبيعي التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة أوائل عام 2021.

وقال باسل رحمي ، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات ، إن الحكومة المصرية حولت حتى الآن 103 آلاف سيارة إلى وقود الغاز الطبيعي بتكلفة 715 مليون جنيه.

وأضاف ” رحمي ” أنه بين يوليو 2022 ونهاية مارس 2023 ، تم بناء 61 محطة لتزويد الغاز الطبيعي بالوقود ، ليصل إجمالي محطات الوقود في الدولة إلى 688.

وقال إنه من المتوقع افتتاح 221 محطة أخرى في المستقبل القريب ، ومن المقرر افتتاح 1000 محطة إجمالية ، حيث يشجع النمو في إنتاج الغاز المصري في السنوات الأخيرة الحكومة على متابعة تحويل الوقود.

ومن المتوقع إنتاج مصر نحو ثمانية ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال في عام 2023 بعد اكتشاف حقل غاز جديد في منطقة النرجس بشرق البحر المتوسط ​​في يناير”.

جدير بالذكر؛ أن المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد شهد ، الشهر الماضي ، توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المتناهية الصغر و الهيئة المصرية العامة للبترول و الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس لدعم و تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر و توفير فرص أفضل لأصحاب تلك المشروعات للعمل على زيادة الإنتاج المحلي و توفير مدخلات الإنتاج لها و رفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية من خلال التوسع و الانتشار في محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط و مراكز تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز و بنزين).

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة غازتك نقلاً عن موقع Gnv magazine

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى