حملة معاك

“الصحة” تنفي الشائعات وتُؤكِّد استمرار التطعيم بـ لقاح فيروس كورونا “استرازينيكا”

"الصحة " تُحذِّر من المعلومات المغلوطة في ملفات الأمن القومي الصحي للبلاد

نفت وزارة الصحة و السكان ما تم نشره بجريدة “الأخبار ” بشأن توقُّف التطعيم بـ لقاح فيروس كورونا استرازينيكا  مُؤكِّدةً استمرار تلقّي المواطنين للقاح استرازينيكا ، و اللقاحات الأخري للجرعات ” الأولي و الثانية” ، و مُؤكِّدةً أيضاً استمرار إرسال الرسائل النصية  للمواطنين لتلقّي اللقاحات، بمراكز تلقّى اللقاح على مستوى الجمهورية .

و أوضحت الوزارة أنه يتم التوسع في الفئات المُستحقة و زيادة أعداد مُتلقّي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاح فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي بدأت في تصنيع لقاح فيروس كورونا  محلياً، في ظل محدودية الإنتاج العالمي .

خضوع مليوني جرعة من لقاح استرازينيكا و اللقاحات الأخرى لتحاليل هيئة الدواء المصرية

و أكَّدت وزارة الصحة أن مصر قد حصلت خلال الأسابيع الأخيرة الماضية على أكثر من 2 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا خضعت للتحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مشيرة إلى ضخ   610 آلاف جرعة بمراكز اللقاح بداية الأسبوع المُقبل، و ذلك بعد أن تم الإنتهاء من تحليلها.

كما أكَّدت الوزارة أنه من المُقرر استقبال كميات من المواد الخام للقاح سينوفاك بنهاية الأسبوع المُقبل تكفي لتصنيع 3 مليون جرعة بالإضافة إلى استقبال مواد خام تكفي لتصنيع 4,6 مليون جرعة بنهاية شهر يوليو الجاري، كما أنه من المُقرر أيضاً استقبال عدد كبير من الجرعات من لقاحي “استرازينيكا” و “فايزر” خلال أيام، حيث سيتم تخصيصها لأغراض السفر .

“الصحة ” : إقبال كبير على تلقّي لقاح فيروس كورونا إسترازينيكا و اللقاحات الأخرى

و أشارت وزارة الصحة و السكان خلال بيانها التوضيحي بشأن نفي الخبر الصحفي المنشور بجريدة الأخبار  إلي أنه جار الانتهاء من تصنيع ٢.٤ مليون جرعة من لقاح سينوفاك محلياً (Vacsera – Sinovac made in Egypt)، و من المقرر توزيعها بمراكز تلقي اللقاحات بنهاية الشهر الجاري .

و أوضحت الوزارة أنه يتم توفير الجرعة الأولى و الثانية لجميع متلقًي اللقاح بالمراكز لضمان حصولهم على الجرعات الكاملة في مواعيدها المُحددة، موضحةً أن الموقع الإلكتروني يشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين للحصول على اللقاح .

“الصحة ” تُحذِّر من المعلومات المغلوطة في ملفات الأمن القومي الصحي للبلاد

و عقب تداول أخبار غير صحيحة بشأن لقاح فيروس كورونا إسترازينيكا ناشدت وزارة الصحة و السكان جميع الصحف و المواقع الإخبارية، و كافة وسائل الإعلام و مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي بعدم نشر أو تداول اى معلومات أو بيانات مغلوطة، إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية لعدم إثارة البلبلة لدى الرأى العام، و خاصة فى الملفات التي تمس الأمن القومى الصحي للبلاد .

هذا و تُشدد #حملة معاك على عدم تداول الشائعات و الرجوع للمصادر الرسمية بخصوص كل ما يتعلق بفيروس كورونا و اللقاحات المضادة له و تدعو لسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتلقي اللقاح.

• لتسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى