حملة معاك

“الصحة” : السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بــ لقاحات كورونا المُعتمدة

إجراءات احترازية إضافية للقادمين من الدول المتأثرة بالتَحوُْرات الجديدة لكورونا

أكَّدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان على عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) لغير حاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات كورونا و ذلك تطبيقاً لقرارات رئيس الوزراء الصادرة بخصوص تشديد الإجراءات الصحية بمنافذ دخول البلاد . 

و أعلنت وزيرة الصحة والسكان ، تحديث الضوابط و الاشتراطات و الإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد (الجوية والبرية والبحرية)، تزامناً مع المُستجدات الخاصة بفيروس كورونا وفقاً لبيان صحفي أصدرته الوزارة اليوم الخميس 24 يونيو .

“مجاهد ” : السماح لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات كورونا المُعتمدة من “الصحة العالمية ” بدخول البلاد

و أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة و السكان للإعلام و التوعية و المُتحدِّث الرسمي للوزارة، أنه يتم السماح بدخول البلاد لحاملي الشهادات التي تثبت التطعيم بـ لقاحات فيروس كورونا المُعتمدة من منظمة الصحة العالمية و هيئة الدواء المصرية، بشرط أن يكون قد مضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين وهي (سينوفارم، سينوفاك، سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا)، أو مرور 14 يوماً من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح (جونسون أند جونسون) .

و أضاف “مجاهد” أنه يتم قبول الشهادات بعد مُراجعتها و التحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code) .

إجراءات احترازية إضافية للقادمين من الدول المُتأثرة بالتحوُّرات الجديدة لكورونا

و أضاف “مجاهد ” : أنه بالنسبة لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات كورونا القادمين من الدول المُتأثرة بالتحوُّرات الجديدة للفيروس، فإنه يتم إتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW) لهم .

و أكد المُتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة و السكان على استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط و الإجراءات و الاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر و هو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) تفيد الخلو من فيروس كورونا و ذلك لغير حاملي الشهادات التي تثبت الحصول على التطعيم .

هذا و تتابع #حملة معاك التوعوية للحد من آثار كورونا آخر مستجدات جائحة كورونا و كافة قرارات وزارة الصحة و السكان لحماية المواطنين من تداعيات الفيروس .

كما تدعو “معاك ” لسرعة تسجيل المواطنين على الموقع الرسمي لوزارة الصحة و السكان للحصول على لقاح فيروس كورونا ، كما تشيد الحملة بالخطوات الهامة التي اتخذتها الدولة في سبيل تصنيع اللقاح محليا بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى تحت إشراف منظمة الصحة العالمية .

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى