حملة معاك

إنتاج لقاح كورونا “سينوفاك” بمصر و تصديره لدول أفريقيا

إنتاج اللقاح و توفيره ضِمن خطة الاهتمام بصحة المواطن المصري و تحقيق رؤية مصر 2030

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان ، تصنيع لقاحات فيروس كورونا ” سينوفاك ” في مصر في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصري و تحقيق رؤية مصر 2030 .

و ذلك خلال مُؤتمر صحفي بحضور اللواء طبيب بهاء الدين زيدان ، رئيس هيئة الشراء الموَّحد ، عقب اجتماعً بحث خطة إنتاج لقاحات فيروس كورونا بمصر  .

إنتاج لقاح فيروس كورونا سينوفاك بمصر و تصديره لأفريقيا بالتعاون مع هيئة الشراء الموَّحد

و ناقش الاجتماع خطة إنتاج لقاحات فيروس كورونا ” سينوفاك ” بمصر و تصديرها للدول بالقارة الأفريقية بالتعاون مع هيئة الشراء الموَّحد، و ذلك بعد تحقيق الاكتفاء المحلي،  و استعرضت الوزيرة جاهزية مصنع شركة “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر، و ذلك لتصنيع لقاحات فيروس كورونا بمصر بالإضافة إلى مصنع الشركة بمنطقة العجوزة.

و خلال الاجتماع تم مُناقشة نتائج زيارة وزيرة الصحة والسكان بجنيف بسويسرا، بهدف حصول اللقاح الجاري تصنيعه بمصر على الاعتماد الدولي من منظمة الصحة العالمية، حيث أشارت أنه تم إرسال خُبراء من منظمة الصحة العالمية لمصر في شهر سبتمبر الماضي، لتقييم خطوط الإنتاج بمصانع شركة “فاكسيرا”.  

التعاون بين مصر والصين جعل مصر من أوائل دول أفريقيا التي تحصل على كميات كبيرة من لقاح كورونا 

و تناول أوجُه التعاون بين مصر والصين الذي ساهم في أن تصبح مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي تحصل على كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا منذ بداية الجائحة، بالإضافة إلى التوصُّل لأسعار مُناسبة لتصنيع اللقاح بمصر ضِمن الاتفاقية الموُقَّعة بين شركة “سينوفاك” و “فاكسيرا” بالتعاون بين الحكومتين المصرية و الصينية .

الصحة تناشد المواطنين بضرورة الإسراع لحجز تطعيم ضد فيروس كورونا

و قامت  وزارة الصحة في وقت سابق بنشر منشور توعوي لها، أكَّدت فية أن “جميع اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا آمنة وفعَّالة” وناشدت الشعب إلى ضرورة الإسراع لحجز تطعيم ضد فيروس كورونا، مؤكِّدةً أن الحجز يكون من خلال موقع التسجيل التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية.

جدير بالذكر ان شركة “فاكسيرا”  اعلنت مؤخراً أنها تستهدف إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا هذا العام مُخصصة محلياً.  و أن عملية التصدير من مصر للقاحات ستبدأ “للدول الإفريقية” بعد تحقيق الاكتفاء المحلي، إذ تستهدف مصر أن تكون مركزاً لتوفير اللقاحات في إفريقيا.

لتسجيل التقدم للحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى