حملة معاك

“تاج الدين“ : ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا شائعات…ولا داعي للقلق 

لقاح كورونا يحُد من انتشار أي سُلالة جديدة من الفيروس و من تداعياته

تحرص حملة معاك التوعوية على مُتابعة كافة تطورات جائحة كورونا و خاصةً فيما يتعلق بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا بمصر و التأكُّد من صحة ذلك من عدمه. 

و في هذا الشأن نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين مُستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الأخبار المُتداولة بشأن ظهور سُلالة جديدة من فيروس كورونا بمصر ، مُشيراً للإجراءات الاحترازية القوية التي اتخذتها الدولة لحماية المواطنين و توفير لقاح كورونا لكل فئات الشعب المصري بالمجان في إطار مُواجهة جائحة كوفيد 19 .

و قال “تاج الدين ” أنه حتى هذه اللحظة لم تظهر مُتحورات جديدة لكورونا في مصر، مؤكداً أنه تم اتخاذ إجراءات خاصة تطال القادمين من الخارج في كافة الموانئ المصرية للتأكُّد من خُلو كافة الوافدين للبلاد من الإصابة بفيروس كورونا و تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم و بلا تهاون .

ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا شائعات…ولا داعي للقلق. 

و أضاف “تاج الدين ” : القول بأن مصر دخلت الموجة الرابعة من فيروس كورونا يُعتبر “استباقا للأحداث”، و تكهنات غير صحيحة و غير علمية مُشيراً إلى أنه “لا يمكن أن نستبق الأحداث حول الموجة الرابعة و نستطيع تحديد ما إذا كان هناك موجة رابعة من كورونا أم لا”.

و أكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة أن السلطات الصحية “تتابع يومياً على مستوى العالم كافة الإجراءات التي يتم تطبيقها للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة من ظهور سلالات جديدة”، مبيناً أن “السلالات المتحورة جعلت الدولة المصرية تُطبق و تهتم بالإجراءات الاحترازية على مستوى الدولة خاصة في الموانئ المصرية سواء البحرية أو الجوية للحد من وصول أي أنواع أخرى من الفيروسات لمصر” .

” تاج الدين “: تلقي لقاح كورونا يحُد من انتشار أي سلالة جديدة من الفيروس و من تداعياته. 

و قال “تاج الدين ” إن “الإجراءات الاحترازية و حملة التطعيمات التي تقوم بها الدولة و وزارة الصحة و السكان كان لهما آثار إيجابية في المُساهمة للحد من انتشار الفيروس ، مضيفاً : مازلنا في حاجة لاتباع الإجراءات الاحترازية و التباعد للحد من انتشار الفيروس بشكل عام” .

مشدداً على الأهمية الكبيرة لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا ليس للحد من التأثيرات الصحية الخطيرة للفيروس و خاصة على كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة فحسب بل و للحماية من انتشار أي سلالات جديدة للفيروس ، مطالباً بعدم الانسياق وراء الشائعات و الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال وزارة الصحة المصرية .

هذا و تُشدد حملة “معاك ” التوعوية على أهمية التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة و السكان المصرية لتلقّي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا و تبرز جهود الدولة لتوفير الأمصال و اللقاحات لحماية المواطنين في كافة الأماكن و بمُنتهى السهولة و اليسر. 

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

مصدر الخبر : وكالة RT للأنباء .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى