أخبار البترول

جلسة تشاور مجتمعي لتقييم الأثر البيئي لمشروع تنمية حقل شمال صفا

تنمية حقل شمال خطوة هامة في تنمية إنتاج البترول و الغاز

في إطار الحرص على تطبيق مبدأ التنمية المستدامة، عقدت شركة بترول خليج السويس (جابكو)، و شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة (بتروسيف) جلسة تشاور مجتمعي لدراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع تنمية حقل شمال صفا بخليج السويس .

عُقدت الجلسة في قاعة المؤتمرات بحقول رأس شقير في محافظة البحر الأحمر، وذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد، رئيس مدينة رأس غارب، و المهندس صلاح عبد الكريم، رئيس مجلس الإدارة و العضوالمنتدب لشركة (جابكو)، و المهندس محمد سناري، مديرعام حماية البيئة بالهيئة العامة للبترول، والمهندس أيمن عبد الباقي، مديرعام حماية البيئة للتكرير والتوزيع  بالهيئة العامة للبترول، و المهندس محمد أبوشوشة، ممثلاً عن وزارة البترول و الثروة المعدنية، و المهندس محمد الغزالي، مدير عام شئون السلامة و البيئة بشركة بتروسيف .

و يعتبر مشروع تنمية حقل شمال صفا بخليج السويس خطوة هامة فى تنمية إنتاج البترول والغاز من خلال إنشاء منصة للإنتاج و خطي أنابيب، حيث أكدت دراسة تقييم الأثر البيئي عن تلبية المشروع لكافة المعاييرالمتبعة البيئية وفقًا للقانون 4 لسنة 1994 و تعديلاته، وقد قام ممثلي الشركة بالرد على كافة الاستفسارات التي وردت خلال الجلسة.

حضر الجلسة ممثلي جهاز شئون البيئة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وقيادات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بمحافظة البحر الأحمر، وممثلي عدد من شركات البترول العاملة في المنطقة.

فى نفس السياق نشرت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف ” توضيحاً عن برنامج مخطط عمليات الرفع ” Appointed Person For Lifting Operation – APLO” .

و أوضحت الشركة فى منشورها ان البرنامج التدريبي، مخطط عمليات الرفع Appointed Person For Lifting Operation – APLO من البرامج الهامة التي تُنظمها شركة  بتروسيف .

التي تهدف لتدريب المهندسين على التخطيط الدقيق لعملية الرفع من خلال تصنيف العملية، و اختيار فريق العمل و المعدات المناسبة، و تدابير السلامة، و متابعة عملية الرفع وفقًا لحسابات دقيقة مثل معامل عدم اليقين “uncertainty” و معامل الحركة، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على الأرواح و الممتلكات و سرعة إنجاز الأعمال في مواقع العمل المختلفة .

و أشارت الشركة ان  البرنامج قد لاقى اقبالاً كبيرًا من جانب شركات قطاع البترول و شركات القطاع الخاص، لتدريب المهندسين على أحدث المعايير في عمليات الرفع داخل المشآت البترولية و الصناعية و مواقع العمل المختلفة، حيث يحصل المتدرب على شهادة معتمده من منظمة مهندسي الرفع   LEEA .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى