حملة معاك

“وزيرة الصحة” : بدء استقبال أولى شحنات لقاح كورونا “جونسون أند جونسون” بمطار القاهرة الدولي

"الصحة" : تعاون دائم مع المنظمات الدولية للتصدي للجائحة ونوفِّر اللقاحات للمواطنين « مجاناً»

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان عن بدء استقبال أولى شحنات لقاح فيروس كورونا المستجد جونسون أند جونسون الأمريكي .

الشحنة الأولى تتضمن 261 ألف و 600 جرعة من اللقاح

كما أعلنت وزيرة الصحة و السكان أنه تم استلام 261 ألف و 600 جرعة من اللقاح ، بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأثنين،  و ذلك بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع و التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، مؤكدة استمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح تباعاً خلال الفترة القادمة.

هذا و قد أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة و السكان للإعلام و التوعية و المتحدث الرسمي للوزارة أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدي للجائحة و توفير اللقاحات للمواطنين .

مشيراً إلى أن الشحنة التي تم استقبالها اليوم من لقاح جونسون أند جونسون سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لـ تطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، و التي يبلغ عددهم 126 مركز موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

“الصحة” : شحنة اللقاحات ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية

و لفت “مجاهد” إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافتاً إلى أن لقاح جونسون أند جونسون” أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، و هو عبارة عن جرعة واحدة فقط ولا يتطلب جرعات مُعززة.

و أشار “مجاهد” إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات و استخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح و التي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)و الذي يُظهر بيانات صاحب الشهادة و صورته و موقفه من تلقي لقاح فيروس كورونا في حالة المسح الإلكتروني للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

و ناشد “مجاهد” المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و السكان لتلقي لقاحات فيروس كورونا ، مؤكداً أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة.

وفي سياق متصل ونفياً للشائعات نوهت وزارة الصحة و السكان، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى ، أن تطعيم جميع المواطنين بلقاحات فيروس كورونا يتم بالمجان.

و أوضحت الوزارة أنه يتم تحصيل رسوم إدارية لاستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح، و التي تحمل رمز الاستجابة السريع (QRCode).

و حذرت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك، من الانسياق وراء شائعات إمكانية شراء شهادة معتمدة للمسافرين دون تلقي لقاح فيروس كورونا.

اضغط هنا  لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا  

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى