حملة معاك

“الصحة” تُجيب .. كيف تحمي نفسك بعد تلقّي لقاح فيروس كورونا ؟

الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى بعد تلقّي اللقاح

كيف تحمي نفسك بعد تلقي لقاح فيروس كورونا ؟ هذا السؤال و أسئلة كثيرة تلقَّاها الأطباء على مُستوى العالم بشأن كيفية التعامل مع العالم المُحيط و الأشياء المسموح بها  بعد تلقّي اللقاح  .
 
و لذلك أصدرت وزارة الصحة والسكان انفوجراف توعوي عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن إجراءات واجب الحفاظ عليها بعد تلقّي لقاح فيروس كورونا .
 

“الصحة” تُشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية 

شددت وزارة الصحة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى بعد تلقّي لقاح فيروس كورونا و أوضحت الوزارة إجراءات لابد من اتخاذها كسبيل للوقاية من الفيروس وهى كالتالي :
 
• الاستمرار في  ارتداء الكمامة.
 
• التباعد الاجتماعي.
 
• غسيل الأيدي باستمرار تقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
• الابتعاد عن الأماكن المزدحمة.
 
• الحفاظ على التهوية المُناسبة في الأماكن المُغلقة.
 
وناشدت وزارة الصحة المواطنين بسرعة التسجيل و حجز لقاح فيروس كورونا أو الاتصال بالخط الساخن ١٥٣٣٥ .
 
و تُواصل وزارة الصحة و السكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية و مُتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد” و اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض مُعدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقّي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد و الأمراض المُعدية منها على الخط الساخن “105” ، و”15335″ ، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المُتاح على الهواتف المحمولة.

“وزيرة الصحة” : انخفاض مُعدَّلات الإصابة بفيروس كورونا 

هذا و أكَّدت وزيرة الصحة في استعراضها للوضع الحالي لجائحة فيروس كورونا خلال اجتماع الأسبوع الماضي لمجلس الوزراء الذي عُقد  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك انخفاض في مُعدَّلات الإصابة و كذا مُعدَّلات الوفاة بفيروس كورونا مُـوضحة مُعدَّل التغيير في أعداد الإصابات بالمحافظات خلال الأسبوع الوبائى الـ 26.
 
كما تناولت الدكتورة هالة زايد جهود الدولة في تصنيع لقاح مُضاد لفيروس كورونا محلياً و ذلك بالتعاون و التنسيق مع شركة سينوفاك الصينية  مُنوهةً في هذا الصدد إلى زيارة الدكتور مصطفى مدبولي إلى مصنع شركة فاكسيرا  ليشهد إنتاج أول مليون جرعة من هذا اللقاح.
 

و تناولت الوزيرة موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا مُوضحةً أن إجمالي المخزون الاستراتيجى بلغ حوالي 2.3 مليون لتر  مُؤكدةً أنه تم الوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإمداد للأكسجين السائل.

هذا وتحرص حملة معاك التوعوية على متابعة قرارات وتوصيات وزارة الصحة وكل جديد فيما يُخص فيروس كورونا وتلقّي اللَّقاح المُضاد له ونشر جميع الأخبار والمعلومات أوَّل بأوَّل

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

مصدر الخبر : وزارة الصحة و السكان

 

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى