حملة معاكفيديو بترونيوز

“تاج الدين ” : تحذيرات مهمة مع تزايد أعداد مصابي كورونا مؤخرا

"تاج الدين " : زيادة أعداد مصابي كورونا مؤشر على بداية الموجه الرابعة بمصر

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة و الوقاية على ضرورة توخي الحذر و الإلتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، مُشددا على سرعة تلقي المواطنين اللقاح المضاد للفيروس من خلال التقديم على موقع وزارة الصحة و السكان ، تزامنا مع زيادة أعداد المصابين بالفيروس في الأيام الماضية .

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لمستشار الرئيس لشئون الصحة و الوقاية من خلال برنامج “تحت الشمس ” المذاع على قناة “الشمس ” الفضائية .

“تاج الدين ” : زيادة واضحة في أعداد مصابي كورونا مؤخرا

و أشار مستشار الرئيس لشئون الصحة و الوقاية خلال المداخلة إلى أن الحالات التي ظهرت حتى الآن مازالت أعراضها من خفيفة إلى متوسطة الأعراض ، لافتا إلى أن زيادة أعداد المصابين بالفيروس يتبعها زيادة في الحاجة إلى أماكن للعلاج بالمستشفيات و ما يستلزمه ذلك من زيادة أعداد أجهزة التنفس الصناعي .

متوقعا تسارع الزيادة في الإصابات خلال الفتره القادمة حتى الوصول لذروة الأعداد و ثبات تلك الأعداد لفترة معينة ثم تبدأ الأعداد في التناقص كما حدث خلال الثلاث موجات السابقة من وباء كورونا ، و هو ما يحدث في كافة دول العالم .

“تاج الدين ” : زيادة أعداد مصابي كورونا مؤشر على بداية الموجه الرابعة بمصر

و لفت مستشار الرئيس لشئون الصحة و الوقاية إلى أن مؤشرات الزيادة الأخيرة في أعداد مصابي كورونا في مصر قد تكون مؤشر على بداية إنتشار الموجه الرابعة من كورونا في مصر ، مشيرا لاستمرار التحذير من التجمعات الكبيرة مع عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الواقية من الإصابة بالفيروس .

مؤكدا على وجود المرض و عدم اختفائه في الفترة الماضية بالرغم من تناقص أعداد المصابين و الوفيات ، إلا أن الفيروس كان و مازال موجودا ، ويتوقع أن تزيد أعداد المصابين به خلال الأيام القادمة .

“تاج الدين ” : ضرورة تلقي اللقاح المضاد لكورونا لكافة العاملين بالدولة

و حذر مستشار الرئيس لشئون الصحة و الوقاية المواطنين من الاستهتار بالإجراءات الاحترازية الواقية من كورونا ، مشيرا إلى أن ذلك سيعرضهم و أسرهم للمعاناة الشديدة من المرض و ما قد يترتب على الإصابة به .

مشيرا لقرار تطعيم كافة العاملين بالتعليم بكافة مراحله وحتى المرحلة الجامعية قبل بداية العام الدراسي القادم ، مشيرا لضرورة تلقي العاملين بالحكومة بمختلف الوزارات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا .

تحرص حملة معاك على متابعة كافة المستجدات الخاصة بجائحة فيروس كورونا  و تُشدد على سرعة التقديم على موقع وزارة الصحة و السكان لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

للتسجيل على طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا أضغط هنا

• مداخلة أ.د محمد عوض تاج الدين ببرنامج “تحت الشمس” 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى