حملة معاك

“تاج الدين ” : مصر عبرت ذُروة الموجة الثالثة لكورونا بالتوازي مع توفير اللقاحات

دور كبير لوسائل الإعلام في عبور ذروة الموجة الثالثة لكورونا بمصر

تحرص حملة معاك التوعوية على متابعة كافة تطورات الموجة الثالثة لكورونا في مصر ، كما تتابع الحملة التصريحات الرسمية الخاصة بالجائحة و الصادرة من مسئولي وزارة الصحة و السكان أو من خلال مستشار الرئيس السيسي للصحة و ذلك لنشر المعلومات الصحيحة و الموثوقة .

و في هذا الإطار أكد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية و الوقائية خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر المُذاع على الفضائية المصرية الأولى تخطي مصر لذروة الموجة الثالثة لجائحة كورونا دون مُواجهة أي نقص في الأدوية خلال الأزمة من خلال الخطة الوطنية لمُواجهة الوضع الوبائي لكورونا بإشراف مباشر و متابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي .

مستشار الرئيس للصحة : نستغل فترة تجاوز ذروة الموجة الثالثة  في تدعيم المستشفيات و توفير اللقاحات

و أشار “تاج الدين ” خلال المُداخلة الهاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر إلى إستغلال فترة تناقص أعداد المصابين بكورونا في دعم المراكز الطبية بكافة الأجهزة و المُستلزمات الطبية اللَّازمة لمواجهة أي موجات قادمة من فيروس كورونا .

كما شدد مُستشار الرئيس للصحة على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم حيث أن الفيروس ما زال موجوداً و هناك أعداد من المصابين و الوفيات يجري رصدها يومياً على مستوى الجمهورية مُحذراً من التراخي في تطبيق تلك الإجراءات و ما قد ينتُج عنها من تضاعف لأعداد الإصابة بالفيروس .

“تاج الدين ” : دور كبير لوسائل الإعلام في عبور ذُروة الموجة الثالثة لكورونا بمصر

و أشاد مستشار رئيس الجمهورية للصحة بالدور الهام الذي لعبته وسائل الإعلام الرسمية بمصر في نشر المعلومات الصحيحة و مواجهة الشائعات أثناء مجابهة تداعيات جائحة كورونا مؤخراً داعياً لمواصلة تلك الحملات الإعلانية لأهميتها القصوى في نشر الوعي و المعلومات الطبية الموثوقة .

مشيداً بالدَّعم اللا محدود من القيادة السياسية المصرية بتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة توفير كافة أوجه الدعم لوزارة الصحة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ، مشيراً إلى التعاقد على استيراد و تصنيع حوالي 26,5 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا و جاري تصنيع اللقاح محلياً لكافة فئات الشعب المصري .

“تاج الدين ” : كافة الفيروسات لديها القدرة على التحوُّر و لا داعي للقلق.

و أكَّد مستشار الرئيس للصحة  على تجاوز ذروة الموجة الثالثة لكورونا بمصر و على أن كافة الفيروسات بما فيها فيروس كورونا تتمتع بالقدرة على التحوُّر ، لافتاً لانتشار سلالة “دلتا ” الهندية لفيروس كورونا في 85 دولة حول العالم ، واتخاذ الدولة المصرية لكافة الإجراءات الوقائية الضرورية في كل الموانئ و المطارات المصرية منذ ظهور السلالة الهندية منعاً لدخولها البلاد من خلال القادمين لها .

#حملة معاك التوعوية تدعوا للاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتَّبعة و المُقررة من منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة والسكان المصرية ، كما تهيب بسرعة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

مداخلة مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ببرنامج صباح الخير يا مصر

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى