حملة معاك

الصحة : مرض الفطر الاسود له علاج دوائي حال تشخيصه في مرحلة مُبكرة

فترة علاج المرض تستغرق من 4 لـ 6 أسابيع

أوضحت وزارة الصحة المصرية  أن الفطر الاسود مرض فطري يُصيب جسم الإنسان كأثر جانبي نتيجة لتدهور الجهاز المناعي و يقوم بإصابة الأغشية المُخاطية المُبطنة للجيوب الأنفية أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه، أو العينين و أحياناً قد تمتد إلى جهاز الرئتين أو الأوعية الدموية .

وزارة الصحة : جاري إعداد بروتوكول علاجى جديد خاص بمرضى كورونا لمكافحة مرض الفطر الأسود 

و أعلنت  وزارة الصحة أنه جاري إعداد بروتوكول علاجي جديد خاص بمرضى كورونا  لمنع الإفراط في استخدام المُضادات و الكورتيزون  حرصاً على عدم حدوث مُضاعفات للحالات المُتعافية ما يؤدى لإصابتها بالفطر الأسود». و تم تجهيز غرفة عزل بمستشفى «النجيلة» فى مطروح لمُصابي الفطر الاسود .

و أن بعض الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بالفطر الأسود مؤخراً حدث لها ذلك نتيجة الإفراط في استخدام «المُضادات الحيوية» في بروتوكول «كورونا» إضافةً إلى «الكورتيزون» فضلاً عن عدم النظافة لكن هذا السبب لم يجر التثبت منه .

حملة معاك  تُوضح طُرق علاج الفطر الاسود ؟

أعلنت وزارة الصحة أن فترة علاج مرض الفطر الأسود  من 4 لـ 6 اسابيع و في بعض الأحيان قد يتطلب علاجه إجراء جراحة لاستئصال الأنسجة الميتة أو المُصابة كإزالة العينين أو الفك العلوي لوقف انتشار العدوي .

و أن المرض له علاج دوائي حال تم تشخيصه في مرحلة مُبكرة ولكن في حال تأخر الحالة قد يتم استئصال الجزء المُصاب سواء في العين أو الأنف أو جزء من الوجه .

 علاج الفطر الأسود حقنة وريدية مُضادة للفطريات تُعطى يومياً لمدة 4 لـ 6 وقد تصل إلى ثمانية أسابيع

و تابعت # حملة معاك تصريحات وزارة الصحة التى طمأنت المُواطنين بأن علاج الفطر الأسود يتمثل في حقنة وريدية مُضادة للفطريات تُعطى يومياً لمدة 4 لـ 6 وقد تصل إلى ثمانية أسابيع للمرضى الذين شُخصت حالة إصابتهم بالفطر الأسود .  

  الصحة : تُناشد المواطنين عدم الإسراف في تناول الأدوية المُختلفة خاصة الكورتيزون و الالتزام بالإجراءات الاحترازية

و ناشدت وزارة الصحة المُواطنين عدم الإسراف في تناول الأدوية المختلفة خاصة الكورتيزون و كذلك باقي الأدوية و أنه يجب التعامل مع الأدوية وفق الإرشادات و النصائح الطبية من قبل الأطباء المختصين .و شددت بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19  و الالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل فضلاً عن الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا  و الاهتمام بالنظافة و التعقيم و تناول الأغذية و المشروبات الطبيعية المُحفزة لمناعة الجسم كالخضراوات و الفواكه .

مصدر الخبر : وزارة الصحة و السكان المصرية – منظمة الصحة العالمية 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى