حملة معاك

وزارة الصحة تُوضِّح.. الفئات التي لها أولوية الحصول على لقاح كورونا

حملة (معاك ) ترصد ترتيب تلك الفئات وفقاً لما حددته وزارة الصحة

نشرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك فيديو جرافيك يوضح الفئات التي لها الأولوية القصوى في الحصول على لقاح فيروس كورونا.

و مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم أوجب ذلك تلقِّى لقاح كورونا و لزم أيضاً وجود أولوية للفئات الأكثر عرضة للخطر للحصول على اللقاح.

لذا حددت وزارة الصحة الفئات التي لها أولوية للحصول على لقاح كورونا و في هذا الصدد ترصد حملة (معاك ) ترتيب تلك الفئات وفقاً لما حددته وزارة الصحة والسكان المصرية استمراراً لسلسلة الأخبار التي تغطي قطاع الصحة في مصر على مدار الساعة.

الفئات التي لها أولوية الحصول على لقاح كورونا

ووفق بيان وزارة الصحة فإن هناك بعض الفئات التي لها أولوية الحصول على اللقاح و هي :

• العاملون في مجال الصحة و الرعاية ، لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى أثناء تأدية عملهم في إنقاذ المرضى المصابين بالفيروس.

• كبار السن ، حيث أن تأثير الفيروس على تلك الفئات ، يكون أعنف من ناحية الخطورة ، الأعراض و نسب الوفاة.

• ذو الأمراض المزمنة ، مثل القلب والسكر ، حيث يكون تأثير الفيروس على تلك الفئات أعنف من ناحية الخطورة ، و الأمر نفسه بالنسبة للأعراض و نسب الوفاة.

الصحة تُناشد المواطنين تلقًِى لقلاح فيروس كورونا 

و أطلقت وزارة الصحة الموقع الإلكتروني الخاص بحجز لقاح كورونا في مصر ، و يُتيح الموقع كل المعلومات للحصول على لقاح فيروس كورونا .

و ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا، وكشفت عن آلية التطعيم باللقاح، حيث يتمّ أخذه في عضلة الكتف على جرعتين تفصل بينهما 21 يومًا، مُؤكدةً أنَّ اللقاح يحمي من الإصابة بنسبة 86% .

وزيرة الصحة : مصر من أولى الدول في العالم التي اتخذت خطوة تصنيع لقاح فيروس كورونا 

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان في وقت سابق  أن مصر تُعد من أولى الدول في العالم التي اتخذت خطوة تصنيع لقاح فيروس كورونا بفضل خبراتها و قدراتها الوطنية و الدعم القوي من جانب القيادة السياسية حيث بدأ التواصل و التنسيق المُستمر مع الجانب الصيني منذ شهر يونيو من العام الماضي بمشاركة السفارة الصينية، حتى تم التوصل إلى اتفاقية التصنيع ونقل تكنولوجيا التصنيع المُوقَّعة بين الشركة القابضة للمُستحضرات الحيوية و اللقاحات “فاكسيرا” و شركة “سينوفاك” الصينية  .

لمشاهدة الفيديو جرافيك من هنا

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى