حملة معاك

“وزارة الصحة” توضِّح الأعراض الجانبية لمتلقي لقاح كورونا

"الصحة" : جميع لقاحات كورونا آمنة و فعَّالة و لا داعي للخوف

يتساءل الكثيرون عن مدة الأعراض الجانبية لـ لقاح فيروس كورونا  التي يعاني منها البعض لمدد مختلفة ، في ظل سباق المواطنين للحصول على تطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد 19».

حيث كشفت وزارة الصحة و السكان عن الأعراض الجانبية التى تظهر على متلقى لقاح كورونا من خلال انفوجراف عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

“الصحة” تنشر انفوجراف عن الأعراض الجانبية التى تظهر على لمتلقى لقاح كورونا

و أوضحت وزارة الصحة  أنه يوجد أعراض موضعية في نفس مكان الوخز مثل :

• إحمرار .

• تورم .

• حكة.

و أضافت وزارة الصحة يوجد أعراض جانبية عامة بالجسم مثل :

• ارتفاع درجة الحرارة و تعرُق .

و طالبت وزارة الصحة الذين حصلوا علي اللقاح بارتداء الكمامة و الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية .

رسالة هامة للمواطنين بضرورة التسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا

و طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية  فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشراً لتعافي المريض من فيروس كورونا.

و وجهت وزارة الصحة و السكان المصرية رسالة هامة للمواطنين بشأن لقاحات كورونا ، حيث دعت الوزارة المواطنين للتسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة و السكان المصرية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا .

و قالت الوزارة  أنه لابد من الإسراع في حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى و السيطرة على الفيروس و أكدت على أن جميع لقاحات كورونا آمنة و فعالة و لا داعي للخوف أو التوتر .

خطة لبدء إنتاج لقاح فيروس كورونا بمصر

كانت قد أعلنت الدكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة و السكان في مطلع الشهر الجارى خطة بدء إنتاج لقاح فيروس كورونا بمصر ، و ذلك بعد وصول أول دفعة من المواد الخام لتصنيع اللقاحات  في إطار خطة الدولة المصرية للتصدي لفيروس كورونا .

ومن المقرر أن تنتج مصر من لقاح “فاكسيرا – سينوفاك” حوالي 80 مليون جرعة بنهاية العام الجاري ، بدلا من 40 مليون جرعة و ذلك بعد زيادة المادة الخام التي تحصل عليها.

و أعدت وزارة الصحة  مصنع السادس من أكتوبر ليكون قادراً علي إنتاج 3 ملايين جرعة يومياً من جميع أنواع اللقاحات .

و تسعى وزارة الصحة للانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، و أعلنت عن وصول عدد مراكز التطعيم إلى 429 مركزاً لتلقي لقاح كورونا .

• لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى