حملة معاك

“معاك ” : فيديو توعوي لوزارة الصحة عن كيفية التصرُّف عند ظهور أعراض كورونا

وزارة الصحة تنصح بعدم الإكثار من التعرُّض للإشعاع بدون أوامر الطبيب

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان فيديو توعوي يُوضِّح كيفية التعامل مع ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على الأشخاص المُصابين به ، كما يُوضِّح الفيديو الإجراءات الصحيحة الواجب القيام بها عند الشعور بأعراض “كوفيد 19 “.

و شددت وزارة الصحة في الفيديو المنشور على صفحتها اليوم على عدم الإكثار من التحاليل اللازمة و غير اللازمة للكشف عن الإصابة بالمرض ، حيث أنه يمكن أن تظهر بعض أعراض مُشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا لكنها تكون نتيجة بعض الإلتهابات وليس نتيجة عدوى كوفيد 19.

وزارة الصحة تنصح خلال فيديو توعوي بعدم الإكثار من التعرُّض للإشعاع بدون أوامر الطبيب

كما شددت وزارة الصحة في نصائحها المُوجَّهة للمُواطنين على عدم الإكثار من عمل الأشعَّات و التعرُّض لأجهزتها حيث أن التعرُّض لها قد يُصيب الإنسان بأمراض أخرى فضلاً عن أن عمل الأشعَّات يُكلِّف المُواطنين أموالاً إضافية بلا طائل ، لذا فإنه و بحسب وزارة الصحة و السكان لا يجب التوجُّه لأي مركز أشعة دون أوامر الطبيب المُعالج.

كما أشارت الوزارة للالتزام بالإجراءات الاحترازية و التقليل من التزاحم الحادث في مراكز الأشعة و الذي قد ينتُج عنه إنتشار الإصابة بفيروس كورونا نتيجة استعمال الجهاز الواحد من العديد من الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس.

الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان تشدد على ضرورة الالتزام بالعزل المنزلي فور ثبوت أعراض الإصابة بكورونا

و شددت الوزارة على ضرورة إخبار الطبيب بحالة المريض الصحية و إذا ما كان يعاني من أمراض مُزمنة حتى يتثنَّى للطبيب وصف العلاج المُناسب لكل حالة على حده ، مع الالتزام بالعزل المنزلي و لمدة 10 أيام كاملة حتى زوال الأعراض و تمام الشفاء و عدم التعامل مع أفراد الأسرة و خاصة كبار السن و أصحاب الأمراض المُزمنة .

و عند إجراء تحليل ( البي سي أر ) و ثبوت الإصابة يلتزم المريض بالعزل لمدة عشرة أيام كاملة بالإضافة لثلاثة أيام آخرين حتي و إن زالت الأعراض قبل تلك المده ، منعا لنقل العدوى لأحد أفراد الأسرة دون قصد .

#حملة_معاك تُعيد نشر فيديو توعوي لوزارة الصحة و تؤكد على ضرورة الإلتزام الكامل بتوجيهات الوزارة منعا للإصابة بفيروس كورونا و زيادة العدوى ، كما تدعو “معاك ” لسرعة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا 

و كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان قد تفقَّدت أمس الأحد مُجمَّع مصانع “فاكسيرا ” لإنتاج اللقاحات و الأمصال بالسادس من أكتوبر و الذي يُعد نقله نوعية كبيره تضع مصر في مصاف الدول الرائدة في مجال إنتاج اللقاحات و الأمصال .

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

لمشاهدة فيديو وزارة الصحة من هنا

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى