أخبار البترولايجبس2022ايجيبسإيجبس

” المصرية لخدمات الغاز ” (ECGS) تستمر في مشاركاتها الناجحة بـ ” إيجبس “

جناح " المصرية لخدمات الغاز " في صالة 3 جناح F28

استمراراً لنجاحها الافت في النسخة السابقة من مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول ( EGYPS ) ، تشارك ” المصرية لخدمات الغاز ” ( ECGS ) في إيجبس 2022 ، في نسخته الخامسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير بالقاهرة ، تحت شعار “شمال أفريقيا والبحر المتوسط … تلبية احتياجات اليوم من الطاقة .

 يقع جناح ” المصرية لخدمات الغاز ” بمعرض إيجبس 2022 في صالة 3 جناح F28 .

كانت النسخة السابقة إيجبس 2020 قد شهدت توقيع الشركة لمذكرتي تعاون مع شركة “ كلاريكسون إيجيبت ” و شركة صحاري للخدمات البترولية.

و تتضمن الاتفاقية الأولى التعاون فى مجال خدمات توفير ناقلات الغاز الطبيعي و وحدات التغييز و الوكالة الملاحية، و ذلك الاتفاق يدعم زيادة أوجه التعاون مع شركة كلاركسون و الاستفادة من خبرتها الطويلة في مجالات توفير ناقلات الغاز الطبيعي بحرا و وحدات التخزين و تقديم خدمات الوكالة الملاحية و تسهيل تعاملات الموانئ ، و هو ما ساهم في تعزيز خطط شركات إنتاج البترول و الغاز فى تنمية الآبار البحرية بالاستفادة تسهيلات الموانئ .

و تضمنت الاتفاقية الثانية تحالفا مع شركة صحاري للخدمات البترولية (SAPEsco) في تقديم خدمات المسح البحرية و المسح الجيوفيزيقي و التصوير تحت سطح البحر .

و تهدف الاتفاقية إلى تدعيم شركات إنتاج البترول و الغاز في اختيار أفضل المسارات بقاع البحر لمد خطوط الأنابيب أو إنشاء منصات الإنتاج البحري مما يعمل على إطالة عمر الأصول الثابتة لـ قطاع البترول و الغاز المصري.

كما تستهدف اتفاقية المصرية لخدمات الغاز توفير خدمات التصوير تحت الماء بالمركبات (ROV) و التي تساعد على تأمين عمل الحفارات البحرية .

” بترونيوز ” و تغطية كاملة لـ إيجبس 2022

هذا و تستمر “ بترونيوز ” في نشر أخبار شركات البترول المصرية و متابعتها المستمرة للمؤتمر الذي يعد نافذة مهمة لمصر لإلقاء الضوء على ما تحقق من نتائج و تطورات غير مسبوقة في مجال صناعة البترول و الغاز المصرية  و ما شهدته من قصص نجاح خلال  الأعوام السابقة ، كما يشهد القاء الضوء على خطط العمل المستقبلية التي تستهدف مصر تنفيذها لاستمرار النمو في هذه الصناعة الحيوية و الترويج للفرص الاستثمارية و ابراز الإمكانيات التي تتمتع ، حيث أن المؤتمر يعد إحدى الأدوات الفاعلة للمساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية الى مصر في قطاع البترول و الطاقة .

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى