أخبار البترول

فيديو .. “إكسترا نيوز” … إنشاء  852 محطة تموين غاز بمختلف محافظات مصر

عرضت قناة ” إكسترا نيوز “ الفضائية  تقريراً عن التوسع في إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و ذلك ضمن خطة الدولة لاستخدام بدائل نظيفة للطاقة.

و تناول التقرير جهود وزارة البترول و إطلاق تطبيق  ” Mop stations  ” على الهواتف المحمولة للتعريف بأماكن و مواقع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و مراكز التحويل و إظهار أقرب هذه المحطات و المراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن و التعريف بالخدمات التي تقدمها ، و ذلك في إطار سعيها للتيسير على المواطنين في الاستفادة من استخدامات الغاز الطبيعي للسيارات .

و يتيح التطبيق لمستخدميه تحديد مواقع أقرب المحطات التي تقدم الخدمة التي يحتاجها وذلك من خلال اختيار نوع الوقود الذي يرغب قائد المركبة في استخدامه سواء الغاز الطبيعي أو البنزين بأنواعه الثلاثة «80، 92، 95» والسولار والشحن الكهربائي، ثم يُحدد التطبيق مواقع أقرب المحطات من مكان المستخدم .

و أوضح التقرير قيام وزارة البترول بإنشاء  852 محطة بمحافظات مصر المختلفة و أنه جاري إنشاء 148 محطة و دخولها الخدمة تباعاً بالإضافة إلى توفير 120 مركزاً لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي و بلغ عدد السيارات المُحوَّلة للعمل بالغاز الطبيعي  440000 سيارة .

كما استعرض التقرير المصور  آراء المواطنين مستخدمي السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي  الذين عبروا عن رضاهم لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود والعائد الاقتصـادي  لمالكـي السيارات من خلال الوفر المُحقق من استخدام الغاز بدلاً من استخدام أنواع الوقود الأخرى .

و تعمل وزارة البترول و الثروة المعدنية  ، على تنفيذ خطة مصر القومية لاستخدام بدائل نظيفة للطاقة  و استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات ، و ذلك لتعظيم القيمة المضافة من فائض الغاز في مصر وكيفية الاستغلال الأمثل له لما يعود على المواطن و الدولة بالنفع و ترشيد الاستهلاك من الوقود التقليدي ” البنزين “ و الحد من عملية الاستيراد ، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة في إطار رؤية مصر 2030 .

مصدرالخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى