بروفايل

بروفايل : عمرو صلاح إبن منطقة قنا .. نجم يلمع في سماء الجنوب

كتب : محمد حامد
ضغوط العمل وهموم الحياة لم تكن عائقا نحو تحقيق حلمة بل كانت نقطة انطلاق، عمرو صلاح الدين محمد ابن شركة بتروتريد نموذج مشرف وقصة كفاح سجل أسمه بأحرف من نور في سجلات الرياضة المحلية والدولية لرياضة الكاراتيه .
بدأ عمرو صلاح الذي يعمل مدير إدارة التحصيل بمنطقة قنا رحلة كفاحه الرياضية في صيف١٩٩٥ من نادي الشبان المسلمين بقنا، وبعد اجتيازه مرحلة الثانوية العامة انتقل للعب لنادي الشعب بأسيوط لمدة ٤ سنوات وهى فترة دراسته بالجامعة .
في أواخر عام ٢٠٠٥ التحق عمرو بالعمل بشركة بتروتريد بمنطقة وسط الإسكندرية ، وكانت نقطة تحول في حياته الرياضية ، حيث انتقل للعب لنادي العاملين بمحافظة الإسكندرية بالشاطبي ، و حصل على الحزام الأسود ٣ دان .

انتقل عمرو من مجال اللعب إلى مجال التدريب وسجل نفسه مدرب بالاتحاد المصري للكاراتيه عام ٢٠٠٣، حصل علي الدورة الدولية الأولى و الثانية بالقاهرة عامي ٢٠١٤ و ٢٠١٥ ، ثم حصل على دورة الاعتمادية بالاتحاد ٢٠١٨، بالإضافة للعديد من الدورات المحلية .
تولى مهمة تدريب نادي غزل قنا وحقق معه العديد من البطولات المحلية منها ترتيب عام ثاني الجمهورية لعامين على التوالي ٢٠١٧ و ٢٠١٨ لقطاعات الجنوب .
تولى عمرو تدريب منتخب قنا للشباب من ٢٠١٤ حتى ٢٠١٨ ومدرب عام منتخبات قنا ٢٠١٨ ، حيث شارك بالدوري العالمي شرم الشيخ عام ٢٠١٦، وحصل أيضا على مركز سادس جمهورية ناشئات، و لأول مرة فى تاريخ لعبة الكاراتيه بمحافظة قنا يتم اختيار إحدى لاعبات فريقه للانضمام لمنتخب مصر عام ٢٠١٧ .
حقق عمرو لمنتخب قنا ٤ ميداليات ذهبية و ٢ فضة و٤ برونز في بطولة الجمهورية قطاعات وحصل على ترتيب عام ثاني دوري الجمهورية ناشئات .
كان لعمرو دور كبير في مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة في اللعبة وأسس اللجنة الرياضية للصم وضعاف ألسمع بالإسكندرية وهى أول لجنه من نوعها، كما قام بتنظيم أول ماراثون للصم بالإسكندرية عام ٢٠٠٧ وتنظيم الماراثون الثاني للصم بالإسكندرية عام ٢٠٠٩ .
حقق عمرو معادلة صعبة للغاية وهى التوفيق بين عمله بالشركة وبين عمله كمدرب محترف وبين استكمال دراسته وتحقيق حلمه الأكبر وهو الحصول على درجة الدكتوراة ، حيث أنهى عامين تمهيدي ماجستير .
ويرى عمرو في حواره لبترونيوز إن من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، و قال إنني لم أصل لكل هذا النجاح بمفردي بل كان بدعم من زملائي وأخص بالذكر زميلي أحمد صلاح رئيس قسم التحصيل ورئيسي المباشر، والزميل أحمد علي مدير منطقه قنا و الأستاذ باسم الصباغ مساعد رئيس الشركة ، ولولا دعمهم الكبير لي ما حققت كل هذه النجاحات .

محمد صلاح
محمد صلاح

زر الذهاب إلى الأعلى