الطاقة النظيفة

تركيب محطة تخفيض ضغط الغاز بالخارجة تمهيداً لضخ الغاز الطبيعي بالوادي الجديد

المشروع يستهدف ١٤ ألف عميل بتكلفة 150 مليون جنيه

تم الانتهاء من أعمال تركيب محطة تخفيض ضغط الغاز الطبيعي بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد و ذلك تمهيداً لأعمال ضخ الغاز لأول ٧ آلاف عميل من إجمالي ١٤ ألف عميل مُستهدف بتكلفة 150 مليون جنيه .

و أكَّد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في بيان له  تواصل تنفيذ أعمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي لأحياء مدينة الخارجة  . 

مُحافظ الوادي الجديد : البدء في أول محطة لتحويل و تموين السيارات بالغاز الطبيعي في الوادي الجديد 

و أضاف أن الشركة المُنفِّذة انتهت من تنفيذ مشروع إقامة محطة تخفيض ضغط الغاز الطبيعي على الطريق الدائري بمدينة الخارجة .

و ذلك ضِمن مراحل مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمُحافظة الوادي الجديد بجانب البدء في أول محطة لتحويل و تموين السيارات بالغاز الطبيعي في المحافظة .

توقيع بروتوكول لتوصيل الغاز الطبيعي المضغوط إلى محافظة الوادي الجديد بحضور وزير البترول 

جدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي المضغوط إلى محافظة الوادي الجديد في أغسطس 2020 بحضور المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية
 
و الذي وقَّعه اللواء أركان حرب محمد الزملوط مُحافظ الوادي الجديد مع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” و المُهندس خالد أبوبكر رئيس شركة طاقة عربية المُنفِّذة للمشروع .
 
و بحضور الدكتور أحمد هيكل رئيس شركة القلعة و المهندس أحمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط و مشروعات توصيل الغاز .

المشروع في إطار توجُّهات الدولة للتيسير على المواطنين و تشغيل خدمة الغاز الطبيعي 

 
 تم  إطلاق العمل في مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة الخارجة بالوادي الجديد في فبراير الماضى  بتخصيص قطعة أرض لموقع محطة تخفيض ضغط الغاز بالطريق الدائري شرق المدينة .
 
و من المُقرر إقامة المشروع على مساحة 5600 متر مربع، و محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي على مساحة 2400 متر مربع  مع تخصيص مساحات إضافية حول المحطتين كحرم آمن لهما .
 
المشروع يأتى في إطار توجيهات الدولة للتيسير على المواطنين لإحلال الغاز الطبيعي تدريجياً محل أسطوانات البوتاجاز  و من المُستهدف  البدء فىي تشغيل خدمة الغاز الطبيعي بالمدينة بحلول 30 يونيو المُقبل .

البدء ب ٧ آلاف عميل من إجمالي ١٤  ألف عميل  مُستهدف كمرحلة أولى  بمدينة الخارجة

المشروع يعمل بتقنية الغاز المضغوط المنقول (Mobile CNG)و سيتم مُعالجة الغاز المضغوط في محطة تخفيض الضغط بعد نقله في الجرارات المُصنَّعة خصيصاً لهذا الغرض ثم ضخه في الشبكات الأرضية لتوصيله.
و سيتم البدء ب ٧ آلاف عميل من إجمالي ١٤  ألف عميل  مُستهدف كمرحلة أولى في مدينة الخارجة بمُحافظة الوادي الجديد .
 
المصدر : الصفحة الرسمية لمحافظة الوادى الجديد : www.facebook.com/wadycom
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى