أخبار تهمكالطاقة النظيفة

“ساعة الأرض” حملة عالمية تشارك فيها القاهرة اليوم لترشيد استهلاك الطاقة

مشاركة فعالة لمحافظة القاهرة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة ستشارك اليوم السبت الموافق ٢٧ مارس فى حملة “ساعة الأرض” العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى .

والحملة العالمية التي تشارك فيها محافظة القاهرة ستكون من خلال إطفاء الإنارة غير الضرورية بنسبة ٥٠% لمدة ساعة من الثامنة والنصف مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة كمشاركة فعالة في حملة ساعة الأرض بديوان عام المحافظة وميدان عابدين وكافة المبانى العامة والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة عدا غرف العمليات ، مع تكليف الإنارة المركزية بتخفيض الإضاءة فى الشوارع الرئيسية وعملها بطاقة ٥٠ % خلال الفترة المحددة .

محافظ القاهرة يدعو المواطنين للمشاركة في “ساعة الأرض”

أكد محافظ القاهرة أن “ساعة الأرض” تقدم رسالة قوية بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة داعيًا المؤسسات المصرفية والسياحية والفنادق والجهات المختلفة للمشاركة فى هذا الحدث كما دعا المواطنين للمشاركة فيه بتخفيض الاستهلاك بمنازلهم مؤكدًا أن المشاركة تهدف إلى جانب توفير الطاقة واقتصاد النفقات وتقليل انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحرارى ، تهدف إلى تدريب المواطنين على المشاركة فى مسئولية التصدى للمشاكل ومشاركة شعوب العالم فى تقليل الأسباب المؤدية لمشكلة التغير المناخى.

تاريخ ونشأة وأهمية الحملة العالمية Earth Hour

بدأت فى مدينة سيدنى بأستراليا عام ٢٠٠٧ وشارك بها أكثر من ٢ مليون مؤسسة ومنزل بإطفاء الأنوار لمدة ساعة ولاقت الحملة نجاحًا كبيرًا دعا معظم دول العالم إلى المشاركة بها في الأعوام التالية .

يهدف القائمون على مبادرة ساعة الأرض إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات إلى اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يومياً ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة. ويقترح الصندوق العالمي للطبيعة على الأفراد والمنظمات والشركات والمدارس والجامعات وغيرها جملة من التدابير للمشاركة في ساعة الأرض، وعلى رأسها إطفاء الأضواء غير الضرورية لمدة ساعة، ونشر الوعي بهذه المناسبة وبالحفاظ على البيئة عبر منصات التواصل الإجتماعي.

كما يدعو الصندوق المؤسسات والشركات إلى الإستراك في حملة “ساعة الأرض” العالمية ، من خلال إطفاء الأضواء غير الضرورية في مبانيها، وتوعية موظفيها بشأن التغير المناخي عبر أنشطة بهذه المناسبة، واتباع خطوات دائمة للطاقة المستدامة في أماكن العمل وغير ذلك. ومن بين أبرز مرامي الاحتفال بساعة الأرض نقل التحرك العالمي لمواجهة التغير المناخي الذي يهدد كوكب الأرض من قاعات المؤتمرات إلى غرف المعيشة .

ساعة الأرض
ساعة الأرض

الملا و فودة يفتتحان أول محطة لغاز السيارات بشرم الشيخ

تابعنا على جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى