الطاقة النظيفة

معيط : تكليفات رئاسية جديدة في مُبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

"معيط " : نسبة 45% مُكوِّن محلي شرط دخول الشركات في المُبادرة الرئاسية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليفات رئاسية جديدة بخصوص مُبادرة إحلال السيارات المُتقادمة تشمل توسيع قاعدة المُواطنين المُستفيدين من المُبادرة الرئاسية بما يتسق مع استراتيجية الدَّولة نحو التوسع في مجالات الطاقة النظيفة و الاقتصاد الأخضر .

كما وجَّه “السيسي ” بتوطين صناعة السيارات و الصناعات المُغذية لها لخلق المزيد من فُرص العمل بالإضافة للتخفيف عن المواطنين و تسهيل فُرص حصولهم على سيارات جديدة بتيسيرات إئتمانية مُحفِّزة بحسب ما أعلنته وزارة المالية في بيان لها .

تكليفات رئاسية جديدة : السماح للمُحافظات غير المُشتركة بالإنضمام للمُبادرة فور تجهيز البنية التحتية

و أَكَّد الدكتور محمد معيط وزير المالية تخصيص مبلغ 2,1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المُقبل لتمويل الحافز الأخضر في أولى مراحل المُبادرة الرئاسية في المحافظات التي تم ضمها بالفعل و العمل على سرعة ضم المُحافظات الغير مُشتركة بالمُبادرة فور تجهيز البنية التحتية اللَّازمة .

و أضاف “معيط ” : هناك دراسة مد مظلة المُبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد لما لها من طبيعة خاصة منوهاً لأهمية تجهيز البنية التحتية و ساحات التخريد و التوسع في محطات تموين الغاز بمُختلف محافظات الجمهورية .

“معيط ” : نسبة 45% مُكوِّن محلي شرط دخول الشركات في المُبادرة الرئاسية

و أشار وزير المالية خلال استعراض التوجيهات الرئاسية ( تكليفات رئاسية جديدة ) إلى السماح أيضاً بقبول أي شركة جديدة من الشركات العاملة في تصنيع السيارات بمصر بالإنضمام للمُبادرة مع الالتزام بشرط أن تحتوي سياراتها على 45% مكوناً محلياً .

و نوَّه “معيط ” إلى السماح للمواطنين من أصحاب طلبات إحلال السيارات المُتقادمة بتعديل و استكمال بيانتهم بسهولة بما يشمل تغيير نوع السيارة أو لونها و ذلك من خلال ارتياد الموقع الإلكتروني و إلغاء الطلب القديم و التقدم بطلب جديد بمُراعاة تحديث البيانات .

توفير فريق دعم فني لحل أي مشكلات فنية أو تقنية عند التسجيل

و تم توفير فريق من الدَّعم الفني استجابةً لتنفيذ ( تكليفات رئاسية جديدة ) من رئيس الجمهورية بالتنسيق مع شركة “e_finance ” و ذلك لحل المُشكلات الفنية و التقنية التي قد تطرأ عند تسجيل طلبات إحلال السيارات على الموقع الإلكتروني لهذه المُبادرة .

و في حالة وجود الشكاوى فسوف يقوم فريق الدَّعم الفني بتلقي استفسارات المواطنين بكل اهتمام من خلال الفريق عبر الخط الساخن ( 15707 ) و عرض الاقتراحات على الجهات المسئولة عن تنفيذ المُبادرة .

“عوض ” : استيفاء 40 ألف طلب إحلال للسيارات للشروط و البيانات المطلوبة

و عن تنفيذ التكليفات الرئاسية ( تكليفات رئاسية جديدة للمُبادرة ) قال الدكتور طارق عوض المُتحدث الرسمي باسم المُبادرة أن هناك 40 ألف طلب إحلال مُستوف للشروط و البيانات و أنه تم توجيه رسائل نصية إلى مُقدمي طلبات الإحلال .

و أضاف “عوض ” : أنه تم تحذير المواطنين الذين أنهوا إجرائتهم و لم يتوجهوا لساحات التخريد في المواعيد المُقررة خلال شهر أبريل الماضي بإلغاء طلباتهم إذا لم يتوجهوا لساحات التخريد في موعد أقصاه نهاية مايو الجاري .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى