الطاقة النظيفة

أوابك تُناقش تطورات الغاز الطبيعي المُسال و الهيدروجين في الدول العربية

الغاز الطبيعي المُسال في الدول العربية ينمو بنسبة  10,7%

تعقد مُنظَّمة الدول العربية المُصدِّرة للبترول “أوابك ” ندوة عن  تطورات الغاز الطبيعي المُسال و الهيدروجين في الدول العربية في 12 يوليو المُقبل تحت عنوان “الهيدروجين و دوره في عملية تَحوُّل الطاقة ” عبر تقنية الاتصال المرئي .

و يأتي ذلك في إطار إدراك المُنظَّمة لأهمية الدور المُستقبلي لصناعة الغاز و الهيدروجين في مجال الطاقة النظيفة و الاهتمام بهذا الجانب الحيوي في الدول العربية بجانب تخصيص الاستثمارات اللازمة للوصول لمستقبل آمن للطاقة المُستدامة .

تطورات الغاز الطبيعي المُسال و صناعة الهيدروجين على رأس محاور الندوة

تتضمن محاور الندوة مُناقشة و التَعَرُّف على دور الغاز الطبيعي و الهيدروجين في عملية تحوٌّل الطاقة  و مراحل صناعة الهيدروجين و الإنتاج و النقل و التخزين و الاستخدام كوقود صديق للبيئة و يَحُد من الانبعاثات الضارة .

و تستعرض الندوة الدور المُتوقع للهيدروجين مستقبلاً  للمُساهمة في عملية التحوُّل نحو الطاقة المُتجددة و مُقومات نجاح إنشاء صناعة مُتكاملة للهيدروجين في الدول العربية و التحديات الحالية و المُستقبلية لتلك الصناعة .

” عبد المعطي ”  تطورات الغاز الطبيعي و صناعة الهيدروجين عربياً مُبشرة

و بحسب التقرير الذي أعده ” وائل حامد عبد المعطي ” خبير الصناعات الغازية في إدارة الشئون الفنية بالأمانة العامة لـ “أوابك ” فقد شهد الربع الأول من العام الجاري نشاطاً ملحوظاً من جانب الدول العربية في إطار تعزيز الشراكة الدولية  بمجال صناعة الهيدروجين .

و كانت الأمانة العامة للدول العربية المُصدِّرة للبترول “أوابك ” قد أصدرت في التاسع عشر من شهر مايو الجاري التقرير الدوري الخاص بآخر تطورات الهيدروجين و الغاز الطبيعي المُسال الذي يُغطي فترة الثلاث شهور الأولى من العام .

الغاز الطبيعي المُسال في الدول العربية ينمو بنسبة  10,7%

و أشار التقرير إلى آخر تطورات الغاز الطبيعي المُسال في أداء الدول العربية و الذي كان استثنائيا و حقق خلال الربع الأول من العام الجاري نمواً بنسبة 10,7 على أساس سنوي مُقابل الربع الأول من عام 2020  بإجمالي صادرات 29,9  مليون طن مُقابل 27  مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي .

و كان عدد المشروعات المُخطط تنفيذها لإنتاج الهيدروجين في الدول العربية قد بلغ 12 مشروعاً بإجمالي 8 مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر و عدد مشروعين لإنتاج الهيدروجين “الأزرق ” بالإضافة لـ مشروعين لاستخدام الهيدروجين كوقود للنقل .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى