أخبار البترول

طلاب ” بترول مطروح ” في زيارة ميدانية لحقول خالدة بالصحراء الغربية

تدريب 64 طالباً وطالبة على تعليمات السلامة والصحة المهنية ومكونات العمل البترولي

تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ، نظمت كلية علوم البترول و التعدين بالجامعة زيارة ميدانية لشركة خالدة للبترول ، بمنطقة امتياز ” خالدة ” لطلاب المستوى الأول و الثاني.

و أوضح رئيس جامعة مطروح ، أنه شارك في الزيارة عدد 64 طالباً وطالبة ، حيث تم تدريبهم على تعليمات السلامة و الصحة المهنية بمواقع شركات البترول تحت إشراف المهندس محمد صبحي و المهندس إبراهيم عاشور.

كما تم تدريب الطلاب على معرفة البريمة و أنواعها و وظيفة كلاً من المهندس و الجيولوجي على البريمة ، و مراحل استخراج البترول ابتداءً من المسح السيزمي حتى الاستخراج و الفصل إلى محطات الغاز و محطات الزيت ، تحت إشراف جيولوجي أحمد الجمل ، و مهندس جيولوجي محمد غريب.

و تدرب الطلاب بوحدة الطفلة على كيفية تجميع العينة ، وغسلها ، و تجهيزها ، و فحصها تحت الميكرسكوب لمعرفة المحتوى الصخري للطبقات ، و شرح كيفية فصل الغازات من العينة ، و كيفية تسجيل الطفلة ، و كيفية حفظ العينات المبتلة و الجافة فور تجميعها أثناء عملية الحفر.

و توجه الطلاب إلى محطة تجميع الغاز بحقول السلام ، تحت إشراف المهندس هشام معروف ، حيث تم الشرح التفصيلي لطرف فصل الغاز و تجميع الآبار حتى مرحلة الشحن ، ومعرفة الفرق بين أنواع الغاز المختلفة سواء الغاز الطبيعي أو الغاز السائل.

كما توجه الطلاب إلى محطة معالجة الزيت ، و تم اصطحابهم في جولة ميدانية للتعرف على أجزاء المحطة ، و مراحل فصل الزيت و تحسين جودته و شحنة في الخطوط حتى مرحلة الإنتاج بقيادة مهندس أحمد سلامة و المهندس محمد بهجت.

زيارة طلاب بترول مطروح لامتياز خالدة
زيارة طلاب بترول مطروح لامتياز خالدة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لجامعة مطروح

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى