الطاقة النظيفة

الطاقة الشمسية في ري المزارع بدل الوقود التقليدي مبادرة مصرية جديدة

استخدام الطاقة الشمسية يوفر 14 مليار جنيه سنويا للمزارعين

الطاقة الشمسية : تتوسع مصر في مجالات “الطاقة المتجددة” و خاصة ” الطاقة الشمسية ” في إطار تقليل الإعتماد على الوقود التقليدي ، سواء في التوسع في مصادر الطاقة النظيفة أو من خلال مبادرة  إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي .

مبادرة جديدة للتحول إلى أنظمة الري بالطاقة الشمسية

جائت أحدث المبادرات المصرية في مجال الطاقة المتجددة للمزارعين بهدف التحول لأنظمة الري بالطاقة الشمسية ، وذلك من خلال تدشين شراكة جديدة بين كلا من : “بنك الإسكندرية” و مؤسسة التمويل الدولية ( عضو مجموعة البنك الدولي ) .

تهدف المبادرة لمساعدة المزارعين في الحصول على تمويل لشراء أنظمة ري تعمل بالطاقة المتجددة ( الشمسية ) بما يزيد من إنتاجيتهم ودخلهم  و يقلل من إستخدام مولدات الديزل .

توفر الشراكة الجديدة الطاقة المطلوبة لري المزارع التي تفتقر إلى الربط بالشبكة الكهربائية للبعد عنها أو لإرتفاع تكاليف الربط فضلا عن شراء و تركيب مضخات الري التي تعمل بالطاقة الشمسية.

استخدام الطاقة الشمسية يوفر 14 مليار جنيه سنويا للمزارعين

قَدَرت مؤسسة التمويل الدولية أن استخدام الطاقة الشمسية في الري سيوفر للمزارعين المصريين حوالي 14 مليار جنيه سنويا من تكاليف استخدام  وقود الديزل ، بالإضافة لتقليل انعاثات الغازات الملوثة للبيئة وخفض نسبة الكربون .

الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية : ندعم جهود مصر في الطاقة المتجددة 

قال الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية “داني كامبيوني” أن البنك يدعم جهود الحكومة المصرية في التحول للطاقة الخضراء ، من خلال القطاع الزراعي أحد أعمدة الإقتصاد المصري ، الذي يوفر 20% من فرص العمل ، و يسهم ب 11% من الناتج المحلي .

“وليد لبدي” : مؤسسة التمويل الدولية تشجع الإعتماد على الطاقة النظيفة بمصر

أشار المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر و ليبيا و اليمن “وليد لبدي” للشركة أن المبادرة الجديدة  تأتي في إطار التشجيع على استخدام التكنولوجيات الحديثة بمصر ، حيث أن مجال الطاقة النظيفة أحد المحاور الرئيسية التي يركز عليها عمل المؤسسة في مصر .

و تعد تلك المبادرة أحد الخطوات التي يجري تنفيذها في سبيل التوسع في إنتاج الطاقة الخضراء في مصر ضمن الإستراتيجية المصرية للتحول للطاقة النظيفة حفاظًا على البيئة و استغلالاً لثروات مصر الطبيعية مثل الطاقة الشمسية و طاقة الرياح وغيرها .

روابط ذات صلة

لماذا سميت محطة “بنبان” عاصمة العالم للطاقة الشمسية ؟

بلومبرج : مصر في الطريق الصحيح نحو استخدام الطاقة النظيفة

لماذا سميت محطة “بنبان” عاصمة العالم للطاقة الشمسية ؟

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى