الطاقة النظيفة

“السيسي” يوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر

"بسام راضي" استعراض الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية

اكد السفير “بسام راضي “المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن صناعة السيارات الكهربائية في مصر تعدهدفاً استراتيجياً تعمل عليه الدولة ،يأتي  في إطارتوجهات  توطين صناعة المركبات الكهربائية و الصناعات المغذية لها.

مشيرا إلي  اجتماع” الرئيس عبد الفتاح السيسي “رئيس الجمهورية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، ووزراء ( قطاع الأعمال و التجارة و الصناعة و وزير الدولة للإنتاج الحربي ) و رئيس الهيئة العربية للتصنيع لمناقشة توطين صناعة السيارات الكهربائية.

بسام راضي : استعراض الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية  إلي أن الاجتماع تناول استعراض الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية و الصناعات المغذية لها في مصر .

حيث وجه  الرئيس “السيسي ” خلال الاجتماع بالعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية المصرية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية و مختلف المركبات ، مشددا على الإنتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة تصنيع السيارات ، مع زيادة نسبة المكون المحلي ، بهدف تشجيع الصناعات المغذية للمكونات .

و ذلك في سياق التحول للطاقة المتجددة و التوسع في استخدام المركبات التي تعمل بالكهرباء و الغاز الطبيعي ، من خلال تعميق التصنيع المحلي للحفاظ على البيئة و خفض نسبة التلوث .

أيضا تناول الاجتماع التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية للإستفادة من خبراتهم ، و آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال تصنيع المركبات التي تعمل بالكهرباء .

جدير بالذكر أن الاستراتيجية القومية لتوطين المركبات الكهربائية في مصر  تهدف للتحول التدريجي لاستخدام وسائل النقل التي تعتمد على الكهرباء و الغاز الطبيعي ، حتي يتم مواكبة التقدم العلمي في هذا المجال و الحفاظ على البيئة ، فضلا عن تعزيز جهود الدولة في تخفيف الأعباء عن المواطنين و استغلال ثروات مصر الطبيعية و تعظيم الاستفادة منها لصالح الاقتصاد الوطني .

كانت مصر قد احتفلت في شهر يناير الماضي بتدشين و إطلاق السيارات الكهربائية بالتعاون بين بوابة مصر الرقمية ” EG GATE” و شركة دوليبات مصر للسيارات بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتسيير وتراخيص المركبات .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى