الطاقة النظيفة

“نيفين جامع” : إحلال المركبات للعمل بالغاز بالتوازي مع توطين صناعة الحافلات الكهربائية

"الجيوشي ": نِسب المُكَوِّن المحلي في مشروع إحلال المركبات للعمل بالغاز 65%

تعمل مصر حالياً على إحلال المركبات للعمل بالغاز بالتوازي مع توطين المركبات التي تعمل بالكهرباء جاء ذلك خلال اللقاء المُوَسَّع الذي عقدته وزيرة التجارة و الصناعة نيفين جامع مع ممثلي شركة “يوتينج ” الصينية و مجموعة الجيوشي موتورز .

و بحسب بيان صحفي فقد أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة حرص الحكومة المصرية على التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة في وسائل النقل الجماعي و التوسع في احلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي بجانب توطين صناعة المركبات العاملة بالطاقة الكهربائية و الصناعات المُغذّية لها .

“بنج زاو ” : توسعات جديدة للشركة في مصر لـ إحلال المركبات للعمل بالغاز

من جانبه قال “بنج زاو” الرئيس التنفيذي لـ شركة “يوتينج ” الصينية أن شركته تستحوذ على نحو 40% من السوق الصينية و 13% من صادرات الحافلات الصينية للأسواق العالمية مشيراً إلى قيام الشركة بإنتاج نحو 60 _ 70 ألف حافلة سنوياً.

و استعرض “بنج زاو ” مشروع الشركة المُقام في مصر لإنتاج حافلات النقل الجماعي التي تعمل بالغاز الطبيعي و ذلك بالتعاون مع مجموعة جيوشي موتورز و التَوسّعات الجديدة التي تعتزم الشركة تنفيذها في مصر خلال المرحلة المُقبلة .

“الجيوشي ” : نِسب المُكوِّن المحلي في مشروع إحلال المركبات للعمل بالغاز 65%

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الجيوشي “محي الدين الجيوشي ” أن مصنع الشركة الصينية المُقام في مصر ( بالعاشر من رمضان ) بالتعاون مع مجموعة الجيوشي يُنتج حوالي 3 ألاف حافلة سنوياً و أنه بدأ في إنتاج الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي حالياً .

و أوضح “الجيوشي ” أن نِسب المُكوِّن المحلي بمشروع الشركة الصينية لخدمة السوق المصري قد وصلت حالياً لنسبة 65% و من المُستهدف وصولها نسبة 80% خلال الفترة المُقبلة توافقاً مع استراتيجية مصر بتوطين صناعة المركبات الكهربائية .

مجلس الوزراء : تخصيص 2,1 مليار لـ مشروع إحلال المركبات للعمل بالغاز

و كان مجلس الوزراء المصري قد وافق في وقت سابق على تخصيص 2,1 مليار جنيه ضمن الموازنة الجديدة التي سيتم العمل بها بداية يوليو المُقبل و ذلك لتمويل الجزء الأول من المشروع القومي لإحلال المركبات لتعمل بواسطة الغاز الطبيعي.

و من المُستهدف تحويل نحو 59 إلى 70 ألف مركبة ما بين حافلة و خاصة ( ملاكي ) و أجرة للعمل بالغاز خلال المرحلة الأولى من المشروع القومي الذي تنفذه مصر ضمن استراتيجية متكاملة تقدمها للمواطن المصري و يتم خلالها التوسع في إنشاء محطات الوقود اللازمة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي .

تابعنا على جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى