أخبار تهمك

اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا تُقرر استمرار خفض أعداد العاملين بالدولة

تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة حتى نهاية شهر مايو الجاري

اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا عُقدت اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و بحضور عدد من الوزراء والمسئولين و قررت اللجنة الاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة عنها في اجتماعها السابق وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري.
 
باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمُتنزهات والشواطئ العامة حيث تقرر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .
 

“اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا” : استمرار خفض أعدد العاملين بالجهاز الأدارى للدولة 

 
و شدد الدكتور مصطفى مدبولي على تطبيق قرارات خفض أعداد العاملين بالجهاز الإداري بالدولة على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار  و وجه رئيس الوزراء بالتوسع في البرنامج القومي للتطعيم باللقاحات للعاملين في كافة المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية خاصة مع الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي بكل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء .
 
وخلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا  تم التأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمُنتهى الحسم في أعمال الامتحانات المُقرر إجراؤها مع التأكيد على السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتى نهاية هذا الشهر فقط على أن يتم استكمال العملية التعليمية بهذا العام الدراسي ” أون لاين”  – (عن بُعد) بدايةً من شهر يونيو القادم .
 

استمرار تطعيم الأطقم الطبية بقطاع البترول بلقاح فيروس كورونا

 

جدير بالذكر أنه في إطار الاتفاق الذي تم مُؤخراً بين المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان يتم  تطعيم الأطقم الطبية في المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول بالقاهرة بلقاح فيروس كورونا.

حيث جري التنسيق بين كلا ًمن الدكتور مصطفى جمال مساعد الشئون الطبية بوزارة البترول و الثروة المعدنية و الدكتور محمد حسَّاني مساعد وزيرة الصحة لشئون مشروعات و مُبادرات الصحة العامة.

حيث  تم بالفعل تجهيز ٤ مراكز طبية تابعة لقطاع البترول شملت المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول بالقاهرة و المركز الطبي لقطاع البترول بالسويس و مستشفى البترول بالأسكندرية و المركز الطبي لشركة أسيوط لتكرير البترول.

و تم دعمهم بالأجهزة و الإمكانيات المتوافقة مع منظومة وزارة الصحة للتطعيم بـ لقاح فيروس كورونا  و تدريب عدد من العاملين بهذه المراكز علي أعمال التطعيم باللقاح و تسجيل الحالات و متابعتها.

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى