أخبار البترولأخبار بتروتريد

“مجلة البترول” تنشر تقريراً صحفياً عن نجاحات “بتروتريد”

” مجلة البترول“ : بتروتريد تُطبِّق التحوُّل الرقمي وتُحقق ٦٠٪ من خطتها نحو بتروتريد الرقمية

نشرت “مجلة البترول ” في عددها الأخير تقريراً صحفياً تناولت فيه أبرز نتائج أعمال شركة  “بتروتريد ” خلال عام ٢٠٢٠  وذلك تحت عنوان : « بتروتريد ..خدمات غير مسبوقة نحو التحوُّل الرقمي».

وقد أشار التقرير إلى اعتماد الجمعية العمومية للشركة لـ القوائم المالية و ميزانية الشركة عن عام ٢٠٢٠ ، مشيداً بحجم الإنجازات في كافة أنشطة الشركة  .

بتروتريد تُطبِّق التحوُّل الرّقمي لخدمة ٧.٥٨ مليون عميل منزلي 

و أبرزت المجلة في تقريرها نتائج أعمال الشركة خلال الجمعية العمومية و التي أظهرت إنجازاً كبيراً في نشاط قراءة و إصدار و تحصيل فواتير الغاز الطبيعي و الذي بلغ عدد عُملائه ٧.٥٨ مليون عميل بالإضافة لـ ٢٠٩٧ عميلاً من كبار العُملاء لدى الشركة.

كما تناول التقرير قيام الشركة بتنفيذ حزمة من الإجراءات من بينها طبع ” QR ” و الذي يُستخدم على الفاتورة كتحديث للبيانات و الدخول على موقع الشركة و السداد الإلكتروني ، مما سمح بوجود مجال جديد للإعلانات على الإيصال المطبوع من ماكينة الدَّفع الإلكتروني  و الذي حلّ محل الفاتورة الورقية حيث تم استخدام نحو ١٨٠٠ ماكينة POS لخدمة ٢.٥مليون عميل بمختلف مناطق الجمهورية .

و تناولت مجلة البترول في هذا التقرير قيام شركة “بتروتريد ” بإلغاء الفواتير الورقية نهائيا خلال عام ٢٠٢١ و ذلك عبر الاتفاق على إضافة ٢٠٠٠ ماكينة POS جديدة بدايةً من منتصف العام ، و القيام بسداد استهلاك العدادات مسبوقة الدفع من خلال كروت الشحن في أكثر من منطقة والتي وصل عددها ٨٠ منطقة حتى الآن.

مجلة البترول : “بتروتريد ” تحقق ٦٠٪ من خطة التحوُّل الرقمي خلال ٢٠٢١ 

و اختتمت المجلة تقريرها عن “بتروتريد ” بالإشادة بتحقيق الشركة لـ ٦٠٪  من خطتها نحو ” بتروتريد الرقمية ” خلال عام 2020 و ذلك بفضل الدَّعم الغير محدود من المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و المُتابعة الدورية من الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ،

مجلة البترول مجلة شهرية يُصدِرها قطاع البترول المصرى ، منذ  ١٩٥٨ م وهى أقدم مجلة مُتخصصة في شئون البترول 

جدير بالذكر أن مجلة البترول هي مجلة شهرية يصدرها قطاع البترول المصرى ، منذ عام 1958 وتُعد من أقدم المجلّات المصرية والعربية المُتخصصة في شئون البترول و الطاقة وتصدر باللغتين العربية و الإنجليزية ويتم توزيعها في جميع أنحاء العالم.

و تُغطِّى الأعداد الشهرية للمجلّة أحدث الاخبار العالمية والمحلية في صناعة البترول والتكنولوجيات المُطبَّقة في مجالات التشغيل والصيانة إلى جانب المُؤتمرات والندوات الهامة وإحصائيات الأسواق العالمية

ويتولَّى إعداد كافَّة تلك المعلومات والبيانات مجموعة من المُحررين ذوي الخبرة العالية في مجال صناعة البترول و الطاقة وقد وصلت أعداد المجلة حتى الآن ٥٩ مجلداً وذلك باحتساب العديد الأخير يوليو أغسطس ٢٠٢١ والذي ورد به التقرير الذي بين أيدينا الآن.

صورة التقرير الذي ورد في عدد مجلة البترول
صورة التقرير الذي ورد في عدد مجلة البترول

و يرأس تحرير المجلة “حمدي عبد العزيز ” المُتحدِّث الرسمي لوزارة البترول

ويُذكر أيضاً أن هذا العدد الأخير (يوليو-أغسطس) من مجلة البترول تضّمن نجاحات قطاع البترول على مدى سبع سنوات هى مدة تولي الرئيس السيسي حتى الآن والتي تضمنت تحديات واجهت صناعة البترول في مصر تحوَّلت إلى استقرار أعقبه انطلاق لقطاع البترول المصري حتى أصبح على خريطة صناعة البترول العالمية كما تناول العدد نتائج أعمال شركات القطاع الاستثمارية

 

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى