أخبار البترول

” مؤسسة الأهرام ” تُطلق مؤتمرها السنوي السادس للطاقة 12 ديسمبر المُقبل

ثمار برنامج التطوير و التحديث في قطاع البترول أبرز الجلسات على مائدة المؤتمر

أعلنت ” مؤسسة الأهرام ” الصحفية إطلاق النسخة السادسة من مؤتمرها السنوي للطاقة 12 ديسمبر المقبل ، حول ” تأمين مصادر الطاقة .. التحديات العالمية و التجربة المصرية ” ، بمشاركة واسعة من كبار الخبراء و المسئولين في قطاعات البترول و الطاقة و المال و الاستثمار.

و يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، و المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، و المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، و الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة.

مشاركة كبرى شركات البترول المحلية و العربية و العالمية 

يشهد المؤتمر الذي تنظمه ” مؤسسة الأهرام ” ممثلة في جريدة ” الأهرام ” و ” بوابة الأهرام الإلكترونية ” و جريدة ” الأهرام المسائي ” و ” شركة الأهرام للاستثمار ” حضور عدد من الوزراء و المحافظين و كبار رجال الدولة.

كما يشهد مشاركة واسعة لممثلي كبرى شركات البترول و الكهرباء المصرية و العربية و الدولية ، و كذلك ممثلى مؤسسات التمويل المصرية و الأجنبية و الهيئات و المكاتب الاستشارية.

و قال عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام و رئيس المؤتمر ، إن الدورة الجديدة من مؤتمر الأهرام للطاقة تكتسب أهمية خاصة لا سيما وأنه يعقد في ظل التحديات التي تواجه مختلف بلدان العالم جراء الأزمة الاقتصادية العالمية و الأزمة الروسية الأوكرانية التي تلقي بظلالها على الآفاق الاقتصادية ، و زيادة الطلب على الطاقة و تأثيرات ذلك على وفرة و إتاحة و تنوع مصادر الطاقة ، و الحاجة إلى التحرك من أجل التصدي للتحديات العالمية ، و أشار إلى أهمية استعراض التجربة المصرية التي حولت “الطاقة” التي كانت قبل 8 سنوات أزمة مستمرة و شكوى دائمة من جانب المواطنين إلى نموذج للنجاح و تكامل الجهود بصورة جعلت منها إحدى ثمار و إيجابيات الإصلاح الذي تشهده مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تأمين مصادر الطاقة 

كما أوضح صلاح زلط رئيس وحدة الطاقة بـ ” الأهرام ” و منسق عام المؤتمر إن المؤتمر سيشهد مناقشات موسعة حول تأمين مصادر الطاقة تبدأ باستعراض استراتيجية الطاقة خلال المرحلة المقبلة عبر جلسة تذكارية لكل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، و المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، يطرحان خلالها رؤية الوزارتين في مواجهة التحديات و تأمين مصادر الطاقة.

أنشطة التكرير و كفاءة استهلاك الطاقة 

كما يشهد جلسة موسعة تناقش خلالها الشركات الوطنية و الإقليمية و العالمية الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة ، كما تناقش جلسة ” ثمار برنامج التطوير و التحديث في قطاع البترول ” عدداً من الموضوعات منها جذب الاستثمارات و تحسين أنشطة التكرير و التوزيع و كفاءة استهلاك الطاقة ، و تحسين أداء أنشطة الإنتاج و استراتيجية تحول مصر إلى مركز إقليمي لتجارة و تداول البترول و الغاز ، و التحول الرقمي و دعم اتخاذ القرار و الإصلاح الهيكلي.

• مصدر الخبر : الموقع الإلكتروني لبوابة الأهرام

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى