أخبار البترول

” وزير البترول ” يلتقي السفير الإيطالي بمصر لبحث زيادة التعاون الطاقي المشترك

" المُلا " يشيد بالتزام " تكنيب " في تنفيذ مشروعات مصفاة ميدور

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ، ميكيللى كواروني السفير الإيطالي والوفد المرافق له من شركة تكنيب الإيطالية و جهات التمويل بمقر شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) بالأسكندرية.

و تناول اللقاء التعاون المشترك و الممتد بين الجانبين في قطاع الطاقة ومجالات صناعة البترول و الغاز و تنفيذ مشروعات مصفاة ميدور و مشروع إنتاج السولار الجديد بصعيد مصر.

و أكد ” المُلا ” خلال لقاءه السفير الإيطالي على أهمية زيادة التعاون بين الجانبين في ظل ما تشهده من دعم القيادة السياسية في مصر و إيطاليا و قصص النجاح المتحقق و خاصة التزام تكنيب في تنفيذ مشروعات مصفاة ميدور و الشراكة الناجحة لها مع شركتى إنبي و بتروجت و التي تؤهلهم معاً كتحالف لتنفيذ المشروعات البترولية بكفاءة عالية ، بما لديهم من إمكانيات و قدرات و كفاءات و خبرات مكتسبة من المشروعات التي تم تنفيذها بميدور و مجمع البنزين عالي الأوكتان بمصفاة أسيوط و مصفاة أنربك.

و أبدى السفير الإيطالي سعادته بما شاهده في مصفاة ميدور الذي يعد قصة نجاح تم تنفيذها في ظل التحديات الراهنة و بدقة عالية الجودة وهو أحد المشروعات البترولية المتميزة في منطقة البحر المتوسط و شمال أفريقيا.

و أعرب ماركو فيللا رئيس شركة تكنيب عن سعادته بالتعاون و العمل مع قطاع البترول المصري الذي يحقق تقدماً مستمراً و ينفذ مشروعات متميزة ، مؤكداً حرص ” تكنيب ” على تكرار قصص نجاحها بمصر في العمل على الإسراع بتنفيذ مجمع إنتاج السولار التابع لشركة أنوبك بمنطقة أسيوط ، و أبدى استعداد تكنيب للعمل مع قطاع البترول في مشروعات الطاقة الخضراء.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و المهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير و المهندس محمود ناجي رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق و المهندس صلاح جابر رئيس شركة ميدور ، و فرانشيسكو كاماراتا ، مسئول تنمية الأعمال بشركة تكنيب و كارلو سبادافيشيا راعي المشروع بشركة تكنيب و خوان ديفيد لوبيز مدير المشروع بشركة تكنيب و ممثلي كاسا و ساتشي ، و الجهات الممولة للمشروع، ماوريزيو دي اندريا ممثل مؤسسة ساتشي بأفريقيا و جويدو باتيستا ممثل بنك كاسا.

جانب من لقاء وزير البترول مع السفير الإيطالي بمصر
جانب من لقاء وزير البترول مع السفير الإيطالي بمصر

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى