اجتماعيات

بتروتريد .. ” لا للإدمان ” في مناطق القاهرة الكبرى

نظَّمت شركة بتروتريد صباح اليوم بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي ندوة تثقيفية و تعريفية  لمديري مناطق القاهرة الكبرى بمقر مركز التدريب بالعباسية ، عن خطورة الإدمان و إجراءات فصل الموظف المتعاطي .

تأتي هذه الندوة استكمالاً لسلسلة ندوات ” لا للإدمان ” التي تقيمها شركة ” بتروتريد ” في جميع مناطق الجمهورية بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي و التي سبقها ندوات بمحافظات الإسكندرية و بورسعيد و الغربية و الدقهلية ، كما سيجري غداُ تنظيم ندوة بمقر مركز التدريب بالعباسية لباقي مديري مناطق القاهرة الكبرى .

و تهدف هذه الندوات لنقل المعلومات من مدراء المناطق إلى جميع العاملين بالإجراءات التي ستتبع حال اكتشاف حالات مستمرة في التعاطي رغم جميع التحذيرات و الندوات التوعوية التي أقيمت حتى الآن بالمناطق ، حيث سيتم إجراء هذه الكشوف بشكل مفاجيء في كل منطقة .

تحدث خلال الندوة كلاً من الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام التدريب بصندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي ، و الدكتور محمد مصطفى خبير السموم بالطب الشرعي و مستشار صندوق مكافحة علاج الإدمان و المشرف على لجان تحاليل المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

و أكَّد ” عسكر “ خلال مشاركته أن الهدف من إقامة هذة الندوة هو توعية العاملين بمخاطر الإدمان و المخدرات بأنواعها المختلفة ، مضيفاً أن الإدمان يتسبب في تدمير قدرات الانسان البدنية و الذهنية ، و حذَّر من تعاطي المواد المُخدِّرة التي تتسبب في الإنخراط في العدید من السلوكيات المنحرفة و الإجرامية.

من جانبه أكَّد الدكتور محمد مصطفى خبير السموم و المخدرات بالطب الشرعي و مستشار صندوق مكافحة علاج الإدمان و المشرف على لجان تحاليل المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، أن الدولة فعَّلت القانون الجديد حمايةً للعامل نفسه قبل أي شيء ، مؤكداً أن ما ينتُج عن تعاطي و إدمان المخدرات من آثار سلبية على المجتمع و بيئة العمل تستدعي تلك الإجراءات الحازمة التي قامت بها الدولة مؤخراً لفصل العامل المتعاطي طبقا للقانون 73 .

و أشار ” مصطفى ” إلى إمكانية علاج المتعاطي خلال 6 شهور  مجاناً و في سرية كاملة ، حيث يتم تقديم العلاج المناسب بالمجان  عبر التواصل مع الخط الساخن 16023 ، مع عدم وقوع الموظف تحت طائلة القانون .

حضر الندوة من الإدارة الطبية كلاً من : حازم عبد الوهاب مدير عام مساعد الخدمات الطبية و إبراهيم نصر مدير عام مساعد الخدمات الطبية بمناطق القاهرة الكبري و أحمد محمد راغب مدير إدارة الخدمات الطبية لمناطق القاهرة الكبري.

و تُواصل حملة معاك دورها التوعوي والذي يأتي استكمالاً لجهود شركة بتروتريد في نشر الوعي الصحي بين العاملين في الشركة.

كلمة الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام التدريب بصندوق مكافحة و علاج الإدمان
كلمة الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام التدريب بصندوق مكافحة و علاج الإدمان
مديري مناطق القاهرة الكبرى
مديري مناطق القاهرة الكبرى
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى