أخبار البترول

“إيثيدكو” توقع بروتوكول تعاون مع التضامن الاجتماعي بالإسكندرية

البروتوكول يهدف لتطوير و تجهيز مركز تأهيل و علاج ذوى الهمم بالعامرية

وقع الكيميائي هشام رياض رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاتة (إيثيدكو) بروتوكول تعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية لتنفيذ مشروع مركز تأهيل شامل لتقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل لذوي الهمم بالعامرية .

و ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية و التي تهدف لدعم وزيادة مساهمةِ القطاع في التنمية المجتمعية ولا سيما في المناطق الأولى بالرعاية .

وحضر عن قطاع البترول كل من مسئول الخدمة المجتمعية بوزارة البترول و الثروة المعدنية، و المهندس صلاح رياض مساعد رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات للسلامة والصحة المهنية والمسئولية المجتمعية، والمهندس مدحت شعبان مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول للمسئولية المجتمعية، وحضر عن وزارة التضامن الاجتماعي كل من الدكتور حسن مصطفى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار والخدمة المجتمعية، والعميد لؤي أنس المستشار الهندسي لوزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذة مها حفناوي رئيس الإدارة المركزية بوزارة التضامن الاجتماعي، و سيد حسن مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، والدكتورة  ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ.

‎ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ شركة إيثيدكو أعمال تطوير وتجهيز للدور الأرضي والأول علوي بمبنى وزارة التضامن الاجتماعي الكائن مقرها أمام مساكن الناصرية الجديدة بحي العامرية ثان بمحافظة الإسكندرية وتجهيزه كمركز تأهيل شامل لتقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل لذوي الهمم بما يتوافق مع المواصفات القياسية المصرية لتلك الأعمال.

‎ويأتي توقيع البروتوكول ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية بمختلف محافظات مصر.

من الجدير بالذكر أن قطاع البترول قد قام خلال الأعوام السابقة بتنفيذ العديد من مشروعات المسئولية المجتمعية في محافظة الإسكندرية في مجالات الصحة والتعليم والتدريب وبناء القدرات وإعادة بناء وتأهيل عدد كبير من المنازل بقرى المحافظة، وذلك في إطار ما يوليه القطاع من اهتمام كبير بتنمية قرى ومدن محافظة الإسكندرية الأكثر احتياجاً في ظل تواجد عدد ضخم من مشروعات ومواقع العمل البترولي بالمحافظة.

 

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى