أخبار البترول

شركة أباتشي الأمريكية تُشيد بالرئيس السيسي و وزير البترول

"النمو الإقتصادي و التعاون" شعار إجتماع المائدة المستديرة لهذا العام

أشاد جون كريسمان الرئيس التنفيذي لشركة شركة أباتشي الأمريكية بوزير البترول و الثروة المعدنية المهندس طارق الملا نظرًا لنجاحه في تنفيذ إصلاحات تهدف إلى فتح الاقتصاد المصري أمام المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة و تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة .

حيث قال كريسمان “ندعم الجهود الرامية إلى تحديث صناعتنا و نعتقد بقوة أن مصر في وضع قوي يسمح لها بتحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة”.

جاءت إشادة كريسمان في إجتماع المائدة المستديرة الذي استضاف الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي و رئيس مجلس الأعمال المصري – الأمريكي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس .

و تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي للبترول في كلمته أمام الرئيس السيسي قائلآ : “تشرف مجلس الأعمال المصري – الأمريكي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع المائدة المستديرة الذي يأتي هذا العام تحت عنوان النمو الإقتصادي و التعاون” .

الرئيس السيسي يؤكد على التعاون والصداقة المتينة بين مصر و الولايات المتحدة

رحب الرئيس السيسي بهذا الاجتماع المهم الذي يجسد روح التعاون و الصداقة المتينة بين مصر و الولايات المتحدة مؤكدًا حرص مصر على الاستمرار في خلق مناخ جاذب للاستثمارات الأمريكية للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر من خلال الشراكة مع كبرى الشركات الأمريكية لتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة حاليًا في مصر .

كريسمان يشيد بالرئيس السيسي و النمو الإقتصادي في مصر رغم جائحة كورونا

أشاد جون كريسمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى و رئيس مجلس الأعمال المصري-الأمريكي بالرئيس السيسي في كلمته الافتتاحية نظرًا لقيادته للإقتصاد المصري خلال جائحة كوفيد-19 و نجاحه في جعل مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي حققت نموًا اقتصاديًا إيجابيًا في عام 2020 رغم الأزمة العالمية .

و أوضح كريسمان: “بالنظر إلى المستقبل يشعر مجتمع الأعمال الأمريكي و مجلس الأعمال المصري – الأمريكي بالتشجيع من خلال تفاني الإدارة المصرية في تنفيذ إصلاحات تجعل مصر أكثر قدرةً على المنافسة و أكثر جاذبيةً للاستثمارات الأمريكية”.

المؤسسة تُكرس تعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية

و كان مجلس الأعمال المصري – الأمريكي منذ نشأته شريكًا متفانيًا للحكومة و القطاع الخاص في مصر باعتبارها المؤسسة الأمريكية الوحيدة التي تُكرس جهودها نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية حيث يسعى جنبًا إلى جنب مع الحكومة والقطاع الخاص إلى تنمية الاقتصاد و زيادة حجم التجارة والاستثمارات بين الولايات المتحدة و مصر من أجل تعزيز الرخاء الاقتصادي المستدام.

و صرح كريسمان قائلًا : “يشرف شركة أباتشي الاستمرار في رئاسة هذا المجلس و قيادة الجهود التي يقوم بها ، فهدف أباتشي يرتكز على سعينا الدؤوب للمساهمة في التقدم العالمي من خلال المساعدة في تلبية احتياجات الطاقة في العالم و الوصول إلى مصادر للطاقة موثوقة و معقولة التكلفة من الأمور بالغة الأهمية للشعب المصري ولإقتصاد مصر الكبير والمتنامي”.

و تعد شركة أباتشي شريكا لمصر و للمصريين منذ 25 عامًا و هي أكبر مستثمر أمريكي و أكبر منتج للنفط في البلاد .

يذكر أن أباتشي شركة متخصصة في استكشاف و إنتاج النفط والغاز وتمارس نشاطها في الولايات المتحدة و مصر والمملكة المتحدة و هي شركة تابعة لشركة “إيه بي إيه كوربوريشن – APA Corporation”.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى