أخبار البترول

وزير البترول أمام “لجنة الصناعة بمجلس النواب ” : البيروقراطية أخطر تحديات التعدين

الكثير من التحديات تواجه قطاع التعدين ، فضلا عن عدم وجود خريطة واضحة ، صرح بذلك المهندس “طارق الملا ” خلال إستعراض التحديات التي تواجه التعدين في مصر ، امام لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري ، يوم 15 فبراير 2021.

الملا لمجلس النواب التشريعات القديمة عقبة أمام المستثمرين

وأضاف “الملا” بدأنا عملية تحديد التحديات التي تواجهنا ، وأبرزها الإطار التشريعي الذي يوجد به تحديات وأزمات كانت السبب الرئيس في عدم جذب أي مستثمر ، بالإضافة لبيروقراطية الترخيص. كما وضح وزير البترول ، انه تم طرح مزايدة للذهب والمعادن النفيسة ، مستمرة حتى منتصف مارس القادم . وأضاف خلال الإجتماع بحضور وزير البترول ، ان اللجنة تقدمت لوزير المالية بضرورة إفادة اللجنة بقيمة الضريبة على الأرباح التجارية ، وأيضا قيمة الضريبة على القيمة المضافة خلال الفترة من 2014  حتى 2020 . أشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب المهندس ” معتز محمود ” لإتفاق أعضاء اللجنة على إعداد قانون صناعة موحد ، والعمل على فك التداخل بين مختلف الوزارات للعمل على جذب الاستثمارات. أشار وزير البترول “طارق الملا ” لسعي شركات البترول العالمية للمشاركة في المزايدات التي تطرحها وزارة البترول المصرية .

وزير البترول يطالب النواب بتشريعات جديدة

مضيفا ان قطاع التعدين في مصر لم يكن يأخذ حقه الكافي خلال الفتره السابقة ، وأنه تم إعتماد خارطة طريق للنهوض بالقطاع ، من خلال إقرار عدد من التشريعات الخاصة بالتعدين من خلال مجلس النواب .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى