أخبار البترول

” وزيرة البيئة ” : انبعاثات مدينة شرم الشيخ 0% قبل COP27

" فؤاد " : مؤتمر المناخ مؤتمر للتنفيذ ... بمشاركة شركاء التنمية

في إطار التعاون بين وزارة البيئة و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp و استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop27 ، يتم العمل على جعل انبعاثات مدينة شرم الشيخ 0%.

حيث استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و المنسق الوزارى و مبعوث مؤتمر المناخ ، الدكتورة خالدة بوزار مدير المكتب الإقليمي للدول العربية، ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp ،و ذلك لمناقشة أوجه التعاون للتحضير لمؤتمر المناخ و دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيه.

و قد أفادت الدكتورة ياسمين فؤاد أن نجاح مؤتمر شرم الشيخ القادم يعتمد على مدى قدرة النظام البيئي متعدد الأطراف من تنفيذ التزامات الأتفاقيات البيئية و خاصة اتفاق المناخ ، و كذلك التوافق بين كل دول الأطراف للاتفاقية و تنفيذ الالتزامات المتفق عليها.

و أوضحت وزيرة البيئة ضرورة العمل على إظهار الحلول لمشكلات تغير المناخ و التي تفي بغرض تلبية الاحتياجات الأساسية ، مشيرة إلى برنامج ” نوفي” الذى سيتم مناقشته فى جلسة الأربعاء القادم فى المؤتمر الإنمائي الدولي و هو نموذج لتلبية الاحتياجات الرئاسية للمجتمعات و هي الطاقة و الغذاء و الماء فى عالم حيوي يواجه تحديات فى الطاقة و الغذاء و المياه و سلاسل الإمداد، و قد تم إعداد هذا البرنامج من خلال وزارة البيئة بالتعاون مع الوزارات المعنية و هي الكهرباء و الزراعة و الر ي .

و عبرت الوزيرة عن شكرها و امتنانها لفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعمه الدائم لمصر في كثير من المجالات و في استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ و الذي ينعقد في وقت هام و حيوي .

من جانبها ، هنأت الدكتورة خالدة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على إطلاق الحوار الوطني المصري للمناخ ، و على كل الأعمال التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية لجعل انبعاثات مدينة شرم الشيخ 0٪ ، قبل مؤتمر المناخ COP27. و شددت على أن الحرب الأوكرانية كان لها آثار سلبية على العالم بأسره و لكن بشكل خاص على أفريقيا و الدول العربية و أكدت أن التجربة المصرية في التحول الأخضر كانت مهمة لنقل تلك التجربة إلى دول أخرى في المنطقة ،

و قد أشادت الدكتورة خالدة ببرنامج (NWFE) الذي ربط بين الطاقة و الغذاء و الماء و هذه الخبرة ينبغي أن تعطى لبلدان أخرى ، مشيدة بالدور الذى قامت به وزارة البيئة فى هذا الشأن.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى