أخبار البترولفيديو بترونيوز

هيئة ميناء دمياط : وصول ناقلة الغاز المُسال ( BRITTSH SPONSOR )

تحميل 67 ألف طن من الغاز المصري المُسال من مصنع دمياط للإسالة

تابع اللواء بحرى أ.ح / وليد عوض رئيس مجلس الإدارة لهيئة ميناء دمياط عملية دخول ناقلة الغاز المُسال ( BRITISH SPONSOR ) و تراكيها على الرصيف الخاص بالمحطة و وجه برفع حالة الإستعداد حتى مغادرتها بأمان  .

و ذلك حسب بيان صحفي أصدره المركز الإعلامي بالهيئة أعلن فيه عن استقبال الميناء أول أمس الأحد ناقلة الغاز المُسال ( BRITISH SPONSOR ) و التى ترفع علم جزر مان و يبلغ طولها 295 مترا و بعرض 46 مترا  و التي من المُقرر أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالي 67 ألف طن من الغاز المُسال متجهةً إلى الصين

هيئة ميناء دمياط تُصدر تقريراً بحركة الصادر و الوارد

هذا و وفقاً للبيانات الصادرة من هيئة ميناء دمياط فقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 35679 طن تشمل : 9499 طن رمل و 8000 طن ملح و 5100 طن مولاس و 12480 طن فوسفات و 600 طن علف   .
كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 17279 طن تشمل : 2055 طن خشب زان و 2777 طن ابلاكاش و 3100 طن ذرة و 1254 طن سلفات الصوديوم و 1962 طن حديد و 2385 طن خرده و 5000 طن ناتج حرق أفران .

بينما بلغ إجمالي حركة الصادر من الحاويات 74 حاوية مُكافئة تشمل : خضراوات و  حاصلات زراعية و فواكه يتم تصديرها إلى كل من الامارات و السعودية و أيطاليا و أندونيسيا و كرواتيا و ألمانيا و سلوفينيا بينما بلغ عدد الحاويات الوارد 2 حاوية مُكافئة و عدد الحاويات الترانزيت 852 حاوية مُكافئة .

“عبدالعزيز ” : بدء وصول ناقلات الغاز المُسال إلى الميناء .

و كان حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى بإسم وزارة البترول و الثروة المعدنية قد صرَّح في وقتٍ سابق من خلال مُداخلة تليفونية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى الذى يُذاع على قناة صدى البلد أن المهندس طارق المُلا استطاع حل قضية التحكيم الدولى ودياً و التى تخص تصدير الغاز المُسال و بدء استئناف مصنع دمياط للعمل بعد توقف لسنوات. 

وبدء تحرُّك تصدير أول شحنة من مصنع دمياط لتسيل الغاز الطبيعى وذلك فى إطار احترام مصر لمُعاهدتها و إتفاقياتها الدولية كما تحدَّث عن بدء إنطلاق بوابة مصر للإستكشاف و الانتاج فى إطار التحوُّل الرقمي و التى تُتيح رؤية المُزايدات المطروحة و البيانات المُتاحة للشركات العالمية و التى كانت تُجبر سابقاً للقدوم إلى القاهرة لاخذ هذه البيانات.

ولمشاهدة الفيديو من هنا

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى