أخبار البترول

” معهد بحوث البترول ” يستقبل سفير اليابان بمصر لبحث سُبل التعاون المُشترك

استقبل الدكتور محمود رمزي القائم بأعمال مدير معهد بحوث البترول المصري , السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بمصر والوفد المُرافق له ؛ لبحث دعم وتوطيد سُبل التعاون المشترك بين المعهد والمؤسسات التعليمية والمدن العلمية باليابان.

وأشاد ” رمزي ” بأهمية تلك الزيارات التي تُساهم في الربط بين المعهد والجامعات الدولية ، مما يكن له أثرٌ كبير في تبادل الخبرات العلمية والبحثية ، وتنمية قدرات ومهارات الكوادر البحثية بالمعهد.

وخلال اللقاء ؛ استعرض الجانبان مجالات التعاون المشترك  خاصةً في مجال البترول والطاقة ، كما تمت مناقشة إمكانيات التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات بين المعهد والمؤسسات البحثية اليابانية ، وكذلك إمكانية توقيع مذكرات تعاون في تخصصات مختلفة من أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبه ؛ أعرب السفير الياباني بمصر عن سعادته بزيارة معهد بحوث البترول المصري ، مؤكداً على اهتمام الجانب الياباني بتعزيز التعاون مع المعهد في مختلف المجالات ، مشيداً بالدعم الذي توليه الدولة المصرية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ، وكذلك مستوى التطور الذي يشهده معهد بحوث البترول والإمكانيات الموجودة به ، مؤكداً أن المعهد يعُد نموذج مستقبلي متميز للتعاون بين البلدين في المجالات ذات الإهتمام المُشترك.

كما أشاد السفير الياباني بما يمتلكه معهد بحوث البترول المصري من بنية تحتية وتكنولوجية ضخمة وخبرات وكوادر بشرية متميزة ، مشيراً أن ما يمتلكه المعهد يجعله شريكاً مثالياً للتعاون مع المؤسسات اليابانية.

وعلى هامش اللقاء تفقد السفير الياباني والوفد المرافق له مركز خدمات وتطوير الكيماويات وكذلك المعامل المركزية للخدمات ، ومركز خدمات الضغط والحجم والحرارة (PVT) ومركز تحليل الصخور (Core Lab) ، واستمع لشرح من باحثي تلك المراكز حول أعمالهم وخُططهم المستقبلية.

يُذكر أن معهد بحوث البترول المصري يُعد أهم مراكز البحث العلمي والتطوير في مصر ويعمل على تلبية الإحتياجات التكنولوجية للبترول والصناعة بالدراسات والأبحاث التطبيقية في مجالات البترول المختلفة وتطويرها والعمل على المشاركة في حل مشاكلها.

حضر الإجتماع رؤساء الأقسام البحثية بالمعهد وممثل إدارة الإتفاقيات والتعاون الدولي.

معهد بحوث البترول يستقبل السفير الياباني بمصر
معهد بحوث البترول يستقبل السفير الياباني بمصر

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى